• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تعرف إلى الأغنياء المفقودين على الغواصة "تيتان"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-06-22
857
تعرف إلى الأغنياء المفقودين على الغواصة

 أثارت الغواصة المفقودة عاصفة من التساؤلات على وقع مخاوف من مصيرها بعد انقطاع الاتصال بها الأحد المنصرم.

 
الغواصة "تيتان" اختفت، وعلى متنها 5 أشخاص بعد وقت قصير من بدء هبوطها، الأحد، إلى موقع حطام سفينة "تيتانيك" التي غرقت عام 1912 بعد اصطدامها بجبل جليدي، إذ يقع حطامها على عمق نحو 3810 أمتار.
 
وأبرز التساؤلات التي طفت على السطح، هويات الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها، إذ كشفت وسائل إعلامية عالمية إنه تم تأكيد وجود رجل الأعمال البريطاني هاميش هاردينغ والملياردير الباكستاني شاهزاده داود ونجله سليمان والغواص الفرنسي بول هنري نارجوليه، والشخص الخامس هو ستوكتون راش، الرئيس التنفيذي ومؤسس لشركة Ocean Gate التي قادت الرحلة، وفقا لمصدر مطلع على خطة المهمة، ولم ترد الشركة على طلب شبكة CNN للتعليق.
 
وقام هاردينغ، بالعديد من الرحلات الاستكشافية، مقيم في الإمارات، وهو رئيس شركة Action Aviation، وهي شركة سمسرة طائرات، وقالت الشركة في بيان نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي إنه كان على متن الغواصة.
 
وفي عام 2019، هاميش هاردينغ عناوين الصحف لكونه جزءا من طاقم طيران الذي حطم الرقم القياسي العالمي لأسرع طواف حول العالم عبر كلا القطبين.
 
وفي عام 2020، أصبح هاردينغ من أوائل الأشخاص الذين غطسوا في منطقة تشالنجر في أعماق المحيط الهادئ، والتي يُعتقد على نطاق واسع أنها أعمق نقطة في محيطات العالم.
 
وفي العام الماضي، دفع مبلغا غير معلوم من المال مقابل أحد المقاعد على متن رحلة الفضاء لشركة Blue Origin، وكذلك كان أيضا جزءا من رحلتين حطمت الأرقام وكان هاردينغ عضو مؤسس في مجلس أمناء The Explorers Club، وهي مجموعة مقرها نيويورك شاركت في العديد من الاكتشافات المرموقة في العالم.
 
وقبل يوم من اختفاء الغواصة، كتب هاردينغ على وسائل التواصل الاجتماعي أنه "فخور بإعلاني أخيرًا أنني انضممت إلى مهمة استكشاف تيتانيك".
 
ومن بين الأشخاص الذين كانوا على متنها أن الباكستاني شاهزاده داود ونجله سليمان وقال بيان من عائلتهما إن الثنائي انطلقا في "رحلة لاستكشاف حطام تيتانيك في المحيط الأطلسي"، وأضاف البيان "حتى الآن، انقطع الاتصال بالغواصة، وهناك معلومات محدودة متاحة".
 
وعائلة داوود هي عائلة أعمال باكستانية بارزة وتملك واحدة من بين أكبر الشركات في البلاد، وتعمل في مجالات الطاقة والبتروكيماويات والأسمدة وتكنولوجيا المعلومات والأغذية والزراعة.
 
ويرأس الشركة حسين داود، مع ابنيه شاهزاده وعبد الصمد يقودان مختلف الأقسام، وابنته صابرينا داود المسؤولة عن الذراع الخيرية للشرك، وفقًا لموقع مؤسسة "داوود هرقل".
 
وذكر هاردينغ أن الغواص بول هنري نارجوليه كان من المقرر أن يغوص معه، وأكدت عائلة نارجوليه لشركة BFMTV التابعة لـ CNN أنه كان على متن الغواصة.
 
وكان يشغل الغواص منصب مدير الأبحاث تحت الماء في RMS Titanic ، الشركة التي لديها حقوق حصرية لإنقاذ القطع الأثرية من سفينة "تيتانيك".
 
ووفقا لسيرته الذاتية على موقع الشركة على الإنترنت، أشرف الغواص على استعادة 5000 قطعة أثرية، يقول الموقع إنه أمضى 22 عامًا في القوات البحرية الفرنسي
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.