• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مخالفة محطات محروقات على طريق المطار لرفضها بيع بنزين وسولار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-24
1216
مخالفة محطات محروقات على طريق المطار لرفضها بيع بنزين وسولار

اكدت وزارة الصناعة والتجارة توفر مخزون استراتيجي من المواد الاساسية يكفي حاجة المملكة الى ما بعد شهر رمضان .

مساعد الامين العام لشؤون التجارة الداخلية في وزارة الصناعة والتجارة حسوني محيلان قال لـ العرب اليوم ان كميات السكر المتوفرة حاليا تكفي حاجة المملكة لمدة 4 اشهر اضافة الى توفر هذه المادة بكميات في اسواق المؤسستين العسكرية والمدنية تغطي حاجة المملكة الى ما بعد رمضان بشهر.
واضاف ان الوزارة بدات حملة رقابية مكثفة على الاسواق خاصة لمحلات بيع القهوة, وموزعي البطاقات الخلوية, موزعي الدخان بعد القرارات الحكومية الاخيرة للتاكد من توفرها والبيع بالاسعار المعلن عنها والتزامهم بالقرارات الحكومية الاخيرة.
وتجدر الاشارة الى ان الحكومة الغت اعفاء مادة القهوة من الرسوم الجمركية 20 بالمئة و 16 بالمئة ضريبة مبيعات, وزادت الضريبة الخاصة على الدخان بمقدار 5 قروش على كل علبة سعة 20 سيجارة, ورفعت الضريبة الخاصة على المكالمات الخلوية من 8 الى 12 بالمئة (تطبق في 1/آب المقبل), والبنزين الخالي من الرصاص اكتان 90 لتصبح 18 بالمئة والبنزين الخالي من الرصاص اكتان 95 لتصبح 24 بالمئة .
واوضح حسوني ان مديرية رقابة على الاسواق قامت باجراء مسوحات سعرية على محلات بيع القهوة, حيث تبين عدم وجود ارتفاع ملحوظ في الاسعار لعدد كبير منها.
واكد ان الوزارة لم تتلقي شكوى على محلات توزيع البطاقات الخلوية والبالغ عددها 7 شركات, مؤكدا التزامهم بتطبيق قرار زيادة الضريبة على المكالمات الخلوية في الاول من شهر اب المقبل.
واشار ان الوزارة حررت مخالفيت بحق محطات المحروقات على طريق المطار لرفضهم بيع مادتي الديزل والبنزين رغم الانخفاض الذي طرا على اسعارهما, حيث تم تحويلهم الى القضاء, مؤكدا في ذات الوقت ان الالية المتبعة حاليا في تزويد المحطات بالمشتقات النفطية لا ترتب على اصحابها اي خسائر .
واعلن ان الوزارة ضبطت سيارات موزعي غاز لمحافظات الجنوب تقوم ببيع اسطوانات الغاز المخصصة لمحافظة الطفيلة في محافظة مادبا وذلك للاستفادة من الفرق السعري, حيث يحظى الناقلون للغاز الى محافظات الجنوب بسعر منافس لتامين نقل الغاز الى تلك المحافظات كونها بعيدة حيث تم تحويل المخالفين الى القضاء ومخاطبة وزارة الداخلية ليتم تحويلهم في حال تكررت المخالفة الى الحكام الاداريين .
وبلغ عدد المخالفات التي حررتها مديريات الرقابة على الاسواق في المحافظات 557 مخالفة خلال الفترة 1-20 حزيران الحالي واغلبها في العاصمة عمان بعدد 189 مخالفة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.