• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تحذير من استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء بشر مزيفين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-06-25
799
تحذير من استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء بشر مزيفين

 يتم استخدام التكنولوجيا بشكل متزايد في المواعدة عبر الإنترنت لمساعدة العازبين في العثور على الحب، لكن أحد الخبراء حذر من أن بعض المتصيدين يمكنهم استخدام الذكاء الاصطناعي لخداع الناس على مواقع التعارف.

 
وقال جاي دودز لـ صحيفة ديلي ستار إن المخادعين يمكنهم استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء بشر متطورين مزيفين من الصفر على تطبيقات المواعدة مثل تيندر وبيمبل وهينج.
 
وأوضح دودز ، المؤسس المشارك لـ BONKERS، وهو تطبيق للسلامة الشخصية يسمح للمستخدمين بمشاركة رحلاتهم أثناء الخروج في المواعيد، أن الاستخدام المتزايد للذكاء الاصطناعي في تطبيقات المواعدة "مدمر".
 
وقال دودز: "يمكن للمجرمين استخدام الذكاء الاصطناعي بنسبة 100% لخداع العزاب المطمئنين. هذا هو السبب في أنني شخصياً، ونحن كتطبيق، نعارض استخدام الذكاء الاصطناعي لتغيير الملفات الشخصية، لقد رأينا العديد من البرامج التلفزيونية تتحدث مؤخراً عن استخدام تطبيقات التدريب على الذكاء الاصطناعي لتغيير العناصر المرئية في الملف الشخصي بالإضافة إلى السيرة الذاتية. إذا كنت تواعد، فأنت تريد مقابلة شخص حقيقي".
 
وأضاف دودز أن تهديداً آخر من الذكاء الاصطناعي يأتي في شكل تحقق كاذب. وأوضح "نريد أن يكون جميع مستخدمينا أكبر من 18 عاماً، ولكن الذكاء الاصطناعي يمكنه إنشاء صور وسير ذاتية تعكس عمراً زائفاً في الملف الشخصي لشخص ما. وهذا أمر خطير ولا يحمي المستخدمين.
 
وحاول عدد كبير من الشركات الجديدة مؤخراً تسخير قوة الذكاء الاصطناعي لتقديم خدمات التعارف. ويستخدم Iris Dating AI لمطابقة المستخدمين الذين من المرجح أن يجدوا بعضهم البعض جذابين، بينما يذهب Your Move إلى أبعد من ذلك وينشئ ردوداً للمستخدمين لإرسالها إلى الأشخاص المتطابقين معهم، ويحتوي الموقع على وظيفة تسمى "Banter Bot" تقوم بإنشاء استجابة عند مشاركة رسالة تلقيتها.
 
وقال دودز "أعتقد أننا نتحرك بوتيرة سريعة جداً، ولا نفهم تماماً كيفية التحكم في قدرات الذكاء الاصطناعي، أعتقد أن للذكاء الاصطناعي مكانه، لكنني لا أعتقد أن مكانه في تطبيقات المواعدة.. يجب أن نبتكر أدوات للحفاظ على أمان المستخدمين ومنحهم الثقة وليس تشجيعهم على التغيير ليكونوا محبوبين
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.