• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نقيب التجار: لا ارتفاعات على أسعار السكر محليا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-24
1091
نقيب التجار: لا ارتفاعات على أسعار السكر محليا

 أكد نقيب تجار المواد الغذائية المهندس سامر جوابرة أن أسعار السكر مستقرة حاليا في السوق المحلية ولم يطرأ عليها ارتفاعات لتوفر مخزون استراتيجي لدى المستوردين والتجار واستقرار أسعار البورصات العالمية.

 وقال جوابرة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الخميس أن كيلو السكر يباع حاليا في السوق المحلية بسعر يتراوح بين 60 و65 قرشا فيما يباع في أسواق المؤسستين العسكرية والمدنية بسعر 58 قرشا.
 
واشار الى ان سعر الطن الواحد من السكر واصل مستودعات المستوردين يتراوح بين 490 و500 دينار بينما يباع لدى تجار الجملة بين 515 و520 دينارا للطن.
 
وأكد وجود مغالطات من البعض حول أسعار السكر في السوق المحلية لأغراض شخصية هدفها إثارة البلبلة وارباك السوق مع حلول شهر رمضان المبارك.
 
واكد أن هوامش الربح في السكر قليلة لوجود منافسة كبيرة من قبل التجار باعتباره سلعة أساسية وإستراتيجية ذات طلب عال من قبل المواطنين إضافة إلى المنافسة القوية من قبل المؤسسات الاستهلاكية والعروض التي تقدمها المراكز التجارية الكبرى.
 
وأوضح أن النقابة تتابع بشكل يومي مع المستوردين المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية وفي مقدمتها السكر باعتباره من المواد الغذائية الأكثر استهلاكا من قبل المواطنين، مشيرا الى توفر كميات كبيرة من المواد الغذائية الأساسية الأخرى.
 
يشار الى ان الأردن يستهلك حوالي 200 الف طن سنويا من السكر تستورد غالبيتها من السعودية وسوريا وأوروبا والبرازيل.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.