• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكم على الصحفي منتظر الزيدي بالسجن 3 سنوات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-12
1660
الحكم على الصحفي منتظر الزيدي بالسجن 3 سنوات

حكمت محكمة عراقية على الصحفي العراقي منتظر الزيدي، الذي رمى فردتي حذائه على الرئيس الامريكي السابق جورج بوش بالسجن ثلاث سنوات قابلة للتمييز.

 وكانت محاكمة الزيدي قد انطلقت الشهر الماضي عندما وجهت له تهمة الاعتداء على زعيم دولة اجنبية، إلا انه تم تعليق الجلسات في حينها ليتاح النظر في توجيه تهمة أدنى هي اهانة زعيم دولة اجنبية.
 
وقال محامو الزيدي إن الصحفي متمسك بموقفه، وإن التهم يجب اسقطاها على الفور.
 
ويقول مراسل بي بي سي إن القضية تحولت الى امر محرج للحكومة العراقية مع تحول الزيدي الى بطل لدى العديد من المواطنين العرب. ولم يتضح فيما اذا كانت القضية ستحل بشكل سريع ام لا.
 
والزيدي يعمل لحساب محطة البغدادية العراقية وقذف بوش بفردتي حذائه أثناء مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالي في بغداد في شهر ديسمبر/كانون الاول الماضي.
 
ويطالب فريق الدفاع عن الزيدي، والذي يضم 25 محاميا جميعهم متطوعون، باسقاط التهم الموجهة الى الزيدي على اساس انه كان يعبر عن اعتراضه على سياسات بوش وأنه لم يتعرض لخطر من جراء إلقاء الحذاء عليه.
 
 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.