• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الريحاني: معظم الحضانات المنزلية بدون ترخيص

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-08-23
686
الريحاني: معظم الحضانات المنزلية بدون ترخيص

 
عمون - أكدت مديرة مديرية الأسرة والطفولة في وزارة التنمية الاجتماعية، أمل ريحاني، أنّ حاجة المملكة لتقديم رعاية الحضانة لكل الاطفال من عمر الولادة إلى عمر الأربع سنوات تبلغ 40 ألف حضانة.

وقالت الريحاني لتلفزيون 'المملكة' أنّ معظم الحضانات المنزلية ما تزال بدون ترخيص، والإحصائيات المرخصة تتحدث عن وجود قرابة 1100 حضانة تقدم خدماتها الرعائية لما يقارب 38 ألف طفل، و قرابة 3300 امرأة عاملة.

وبينت أنّ العمل في الحضانات فرصة كبيرة لاقتصاد الرعاية للمرأة وتمكينها ووزارة التنمية في الفترة الأخير حيث عملت على رفع عدد الحضانات، وتمثل ذلك بتعميم الوزيرة وفاء بني مصطفى على 41 مديرية في الميدان، بتشجيع جمعيات الميدان التي تهتم بتمكين المرأة بالتقدم لمنحة إنشاء حضانات، داعية الجمعيات التي تقدم خدمات رياض أطفال، للتوسع إلى قطاع الحضانات.

وأشارت إلى انّ العديد من الحضانات المنزلية لها اليوم فرص دعم، من الوزارة والشركاء الداعمين بمنح فرش وتجهيز الحضانات بالإضافة إلى دورات واسعة ومكثفة وكل ذلك لتشجيع السيدات على ترخيص الحضانات المنزلية

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.