• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأشغال: ملاحقة المعتدين على الشواخص المرورية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-09-03
771
الأشغال: ملاحقة المعتدين على الشواخص المرورية

 قال وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير النقل، المهندس ماهر أبو السمن، إن الوزارة تولي ملف السلامة المرورية على الطرق أهمية كبرى، حيث تقوم بالكشف الدوري والمستمر على الطرق لرصد احتياجاتها وتعزيز عناصر السلامة العامة عليها.

 
ووفق بيان صحافي صادر عن الوزارة، اليوم الأحد، شدد أبو السمن على أن سلامة سالكي الطرق مسؤولية مشتركة بين العديد من الجهات الحكومية، لكنها لا يمكن أن تتحقق إلا بوعي السائقين والتزامهم بقواعد القيادة الآمنة.
 
ووجه أبو السمن خلال تفقده مصنع الشواخص التابع لمديرية السلامة المرورية في الوزارة المعنيين الى تعزيز كوادر مصنع إنتاج وصيانة اللوحات والشواخص المرورية التابع لمديرية السلامة العامة، بالتنسيق مع مؤسسة التدريب المهني لتدريب كوادر جديدة ورفد المصنع بالأعداد اللازمة لتغطية حاجة الوزارة والمؤسسات الحكومية الأخرى من اللوحات والشواخص المرورية.
 
ودعا أبو السمن المواطنين إلى ضرورة الحفاظ على الشواخص المرورية بجميع أنواعها والتي وجدت لتحقيق السلامة العامة، حيث يتعرض الكثير منها للعبث أو الصاق الاعلانات فوقها، موعزا بتكثيف ورش الصيانة الميدانية لإزالة تلك الاعتداءات وملاحقة المتسببين بها.
 
يذكر أن الوزارة تمتلك ورشة خاصة لتصنيع الشواخص حسب المواصفات العالمية، وتقوم بعملية التركيب بالموقع والذي يحدده فنيون مختصون بالسلامة المرورية مع الأخذ بالاعتبار مسافة رؤية الشاخصة، وارتفاعها وموقعها على الطريق
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.