• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بعد ضبطه متلبسا بالغش..طالب يعتدي على مراقب ثانوية في مادبا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-27
1557
بعد ضبطه متلبسا بالغش..طالب يعتدي على مراقب ثانوية في مادبا

وصف معظم طلبة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة من الفرعين العلمي والادبي أسئلة مبحث الرياضيات المستوى الثالث امس بأنها مناسبة لمستويات الطلبة مؤكدين انها من الكتاب المدرسي المقرر.

 ووفقا لمجموعة من الطلبة من الفرعين ، فان مستوى الأسئلة أفضل بكثير من أسئلة الدورة الماضية والدورات السابقة التي كان الطلبة يجدون فيها صعوبة ويتذمرون من حل بعض الاسئلة ويصفونها بالتعجيزية او انها من خارج الكتاب لا سيما في الدورة الشتوية حيث كانت هناك اشكالية حول احد الاسئلة وجدل واسع النطاق بين الوزارة واساتذة المبحث.
 
الى ذلك تلقت "الدستور" ملاحظة حول السؤال الاول في مبحث العلوم المهنية خاصة من طلبة الفروع المهنية الذين قالوا ان السؤال من خارج المنهاج ويصعب عليهم حله.
 
من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم أن غرفة العمليات المركزية لم تتلق أي ملاحظات تتعلق بأسئلة مبحث الرياضيات والمباحث الاخرى التي امتحن بها الطلبة من الفروع الاكاديمية والمهنية وان الامور سارت بشكل اعتيادي ومريح.
 
ويواصل اليوم طلبة الفروع الاكاديمية العلمي والادبي تأدية مبحث الرياضيات المستوى الثاني. كما تجتمع اليوم لجنة مداولات أسئلة مبحث الرياضيات المستوى الثالث لاقرار الاجابة النموذجية كالمعتاد ليبدأ يوم غد تصحيح هذا المبحث في حين تواصل لجان التصحيح عملها بالنسبة للمباحث التي تقدم لها الطلبة في المراكز المعتمدة في المحافظات والتي يصل عددها الى 71 مركز تصحيح.
 
وتفقد الأمين العام لشؤون المديريات في وزارة التربية والتعليم سطام عواد عددا من قاعات امتحان الثانوية العامة في بعض مناطق لواء بني كنانة في جوله له في اللواء أمس برفقة مدير التربية والتعليم في اللواء الدكتور إبراهيم عاصي المساد.
 
وأشار عواد لـ"الدستور" إلى أن امتحانات الثانوية العامة في القاعات الي زارها تمت بكل سهولة ويسر ولم تحدث أي مخالفات تذكر ، وأنها تمت بأجواء مريحة للغاية.
 
وبين المساد أن الامتحانات سارت بصورة جيدة وضمن ما هو مخطط لها ولم تسجل سوى 4 مخالفات بسيطة. وفي مادبا اعتدى طالب ثانوية عامة على احد المراقبين بعد ان تم ضبطه متلبسا بالغش من خلال الهاتف الخلوي الذي يحمله. وحاول المراقب مصادرة الهاتف وايقاف عملية الغش الا ان الطالب ضرب المعلم بيده ولاذ بالفرار. وقال مدير التربية والتعليم للواء مادبا القصبة حسين الشرعة انه تم تطبيق قوانين الامتحان بفصل الطالب وحرمانه لدورتين متتاليتين ومخاطبة الحاكم الاداري وابلاغ الشرطة بحادثة الاعتداء على المعلم ، مؤكدا ان الطالب سيتم تحويله الى القضاء.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.