• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

احصائيات من الدور الأول.. ميسي الأكثر تسديدا والبرازيل الأفضل بالتمرير

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-27
1234
احصائيات من الدور الأول.. ميسي الأكثر تسديدا والبرازيل الأفضل بالتمرير

حمل ختام الدور الأول لمونديال جنوب افريقيا العديد من الارقام والاحصائيات التي ينشرها موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والتي وضعت ميسي كالأفضل والأسوأ معا! ولم يكن المنتخب الكوري أو حتى الياباني الأسرع حسب ما هو متوقع ومعروف عنهما، بل كان المكسيك هو الأسرع.

ميسي كان افضل اللاعبين من حيث التسديدات نحو المرمى وبين الخشبات الثلاث لكن فشله بالتسجيل جعله اسوأ اللاعبين من حيث نسبته في التسجيل.
 اسبانيا التي لم تكن أول بطل اوروبي يتلقى خسارة في مباراته الأولى بالمونديال حققت سجلا ناصعا من حيث عدم تلقي اي انذار وتصدر اللعب النظيف، الدقيقة الاخيرة حملت قمة الاثارة والتغير، وكان لاعبو البرازيل الافضل من حيث التمريرات السحرية المتقنة فتقدمموا على اسبانيا التي تمتلك امهر لاعبين في خط الوسط.
 
ابطال اوروبا يخسرون اللقاء الاول
كانت خسارة اسبانيا بطلة اوروبا امام سويسرا 0-1 في اول لقاءاتها في كأس العالم المرة الرابعة في تاريخ المونديال التي يخسر فيها بطل «القارة العجوز» في مستهل مشواره في كأس العالم، حيث خسرت اسبانيا امام الارجنتين في 66 وخسرت المانيا امام الجزائر في 82 وخسرت فرنسا امام السنغال 0-1 في 2002.
 
فشل السيليساو
فشل منتخب البرازيل امس الاول في التسجيل في لقائه امام البرتغال ضمن مرحلة المجموعات للمرة الأولى منذ 1978.
 
عرض متأخر
تم تسجيل 100 هدف في مونديال جنوب افريقيا حتى الان ، وتم تسجيل 5 أهداف في الدقيقة 90 بمعدل 5 % أي بمعدل اكثر من اي دقيقة آخرى.
 
حسرة أوروبية
تأهلت ستة منتخبات أوروبية إلى دور الستة عشر في جنوب أفريقيا 2010 وهو العدد الأقل بالنسبة للقارة العجوز في تاريخ البطولة.
 
ايطاليا خروج بعد 36 عاما
36 سنة مضت منذ أن فشل المنتخب الإيطالي في التأهل من مرحلة المجموعات إلى أدوار خروج المغلوب. ففي النسخة التي استضافتها ألمانيا الغربية عام 1974، تمكن نجوم الآزوري من التغلب على هاييتي ثم تعادلوا مع الأرجنتين قبل أن تهزمهم بولندا في المباراة الثالثة والأخيرة ويفشلوا في التأهل إلى الدور الثاني بعد التعادل بعدد النقاط مع الأرجنتين التي تقدمت بفضل فارق الأهداف.
 
الكاميرون في صدارة افريقيا
20 مباراة خاضتها الكاميرون في ست نسخ من كأس العالم FIFA لتكون الدولة الأفريقية الأولى التي تصل إلى هذا الرقم القياسي في تاريخ المونديال. يُذكر أن الأسود غير المروضة فازت في أربع من تلك المباريات وتعادلت في سبع. وبالنظر إلى أن رفاق صامويل إيتو تلقّوا ثلاث هزائم متتالية في جنوب أفريقيا 2010، فإن هذه كانت مشاركتهم الأسوأ على الإطلاق.
 
توماسون في الصدارة
52 هدفاً دولياً سجلها القناص الدنماركي يون دال توماسون ليتقاسم مركز الصدارة على قائمة أفضل الهدافين في تاريخ منتخب بلاده إلى جانب مواطنه بول نيلسون. وقد أظهر توماسون صبراً كبيراً في مشواره لنيل هذا الشرف، حيث يعود تاريخ آخر هدف دولي له إلى أكثر من سنتين وهزّ به شباك سلوفينيا في السادس من فبراير 2008. يُذكر أن هذا القناص البارع يحتل المركز الأول على سجل أفضل الهدافين الدنماركيين في تاريخ كأس العالم FIFA بخمسة أهداف في رصيده حتى الآن.
 
البرتغال والارجنتين
يتقدم منتخبا الارجنتين والبرتغال الفرق برصيد عدد الاهداف المسجلة في الدور الاول برصيد 7 أهداف، والملاحظ ان اهداف البرتغال جميعها جاءت في لقاء وحيد أمام كوريا الشمالية فيما فشل رفاق كريستيانو رونالدو في التسجيل أمام ساحل العاج والبرازيل، وسجلت الارجنتين اهدافها في لقاءاتها الثلاثة، واحد امام نيجيريا وأربعة امام كوريا الجنوبية واثنين امام اليونان.
فيما جاء بالمرتبة الاخيرة في التسجيل منتخبا الجزائر وهندوراس بلا اي هدف.
 
الارجنتين الاكثر تسديدا
احتل المنتخب الارجنتيني المركز الأول من حيث التسديد على المرمى برصيد 64 تسديده منها 30 بين الخشبات الثلاث بمعدل نحو 47 % وجاء التسديد من الركلات الحرة ستة واربعة من الركلات الحرة المباشرة.
وجاء المنتخب البرازيلي ثانيا برصيد 57 تسديدة منها 21 بين الخشبات الثلاث بمعدل 36 % وجاء التسديد من الركلات الحرة اثنتين واثنتين من الركلات الحرة المباشرة.
وتذيل منتخب نيوزيلندا المنتخبات المشاركة من حيث المحاولات حيث سدد 15 في لقاءته الثلاث 10 منها بين الخشبات الثلاث بمعدل 67 % فيما جاء المنتخب الجزائري بالمركز 17 بين الفرق بتسديده 41 منها 7 فقط بين الخشبات الثلاث بنسبة 17 % فقط.
 
تشيلي الاكثر تعرضا للبطاقات
نال المنتخب التشيلي خلال الدور 10 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء، ثم جاء صربيا ثانيا برصيد 8 بطاقات صفراء وواحدة حمراء، المنتخب الاسترالي نال بطاقتين حمراويتين مباشرة بالاضافة الى سبع بطاقات صفراء، فيما الجزائري نال بطاقتين حمراويتين بعد نيل انذار الثاني.
ولم يتلق المنتخب الاسباني خلال البطولة على اي بطاقة صفراء أو حمراء ليتصدر حتى الان لقب اللعب النظيف.
 
البرازيل الافضل بالتمرير
وحل المنتخب البرازيلي بالمركز الأول من حيث التمريرات الناجحة بنسبة نجاح 84 % حيث تم تمرير 1647 تمريرة ناجحة ثم جاء الاسباني بالمرتبة الثانية بنسبة 80 % فالمانيا ثالثا برصيد 78 % وجاء المنتخب النيوزلندي بالمرتبة الاخيرة بنسبة 61 % فيما كانت نسبة المنتخب الجزائري 72 % بالمركز 16.
 
المكسيك الاسرع
وحسب الاحصائيات جاء المنتخب المكسيكي الاسرع في البطولة حيث بلغت 32.15 كلم في الساعة ثم اليونان 31.57 ثم نيجيريا 31.10 ثم الارجنتين 30.93 فالبرازيل 30.75 وجاء المنتخب الكوري الشمالي الابطأ بسرعة 25.99 وقبلها المنتخب الهولندي بسرعة 26.02.
فيما قطع الاستراليين 337.69 كلم ثم اليابان 331.45 وجاء المنتخب النيجيري الاخير بقطعه 278.52 كلم وسبقه المنتخب الارجنتيني بقطعه 291.89 كلم.
 
ثلاثة بصدارة الهدافين
يتصدر الاسباني دافيد فيا، الارجنتيني جونزالو هيجواين والسلوفاكي روبرت فيتيك الهدافين برصيد 3 اهداف، وان كان فيا لعب 270 الدقيقة الممكنة فان هيجواين لم يشارك سوى في 161 دقيقة وفيتيك شارك ب 263 دقيقة، وجاءات الاهداف الثلاثة هيجواين من داخل منطقة الجزاء فيما سجل فيا اثنين من خارج المنطقة فان فيتيك سجل اثنين من داخل منطقة الجزاء.
 
ميسي الاكثر تسديدا
وجاء الارجنتيني ميسي بالمركز الاول من حيث التسديد نحو المرمى برصيد 20 محاولة منها 11 بين الخشبات الثلاث واثنتين منها على القائم وكانت نسبة نجاحة في التسجيل صفر %، ثم جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو بالمركز الثاني من حيث التصويب نحو المرمى برصيد 17 محاولة منها منها 7 بين الخشبات الثلاث وواحدة في العارضة وبتسجيله هدف وحيد جاءت نسبته 6 % وجاء الغاني اسامواه جيان ثالثا من حيث التصويب نحو المرمى برصيد 16 منها ثمانية بين الخشبات الثلاث واثنتين منها في القائم وسجل هدفين من ضربتي جزاء بنسبة نجاح 13 %.
 
جيلبرتو سيلفا الافضل بالتمرير
البرازيلي جيلبرتو سيلفا كان الأفضل بالتمريرات الناجحة برصيد 211 تمريرة ناجحة من اصل 235 تمريرة وبنسبة 90 % ثم مواطنه مايكون برصيد 210 تمرية ناجحة من اصل 249 تمريرة بنسبة 84 % ثم الاسباني تشابي برصيد 205 تمريرة ناجحة من اصل 263 تمريرة وهي العدد الاعلى وكانت نسبة نجاحه 78 %، ثم البرازيلي ميلو برصيد 201 ناجحة من اصل 222 تمريرة وبنسبة 91 % والاسباني تشابي الونسو برصيد 201 ناجحة من اصل 247 تمريرة وبنسبة 81 %.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.