• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الكنيست يشكر مصعب حسن يوسف لحفاظه على أمن إسرائيل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-27
1164
الكنيست يشكر مصعب حسن يوسف لحفاظه على أمن إسرائيل

بعث الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي مؤخرا برسالة إلى مصعب حسن يوسف، نجل الشيخ حسن يوسف، أحد قادة حركة حماس البارزين والمعتقل في سجون الاحتلال، قدم فيها الشكر لمصعب على جهوده للحفاظ على أمن الإسرائيليين والفلسطينيين.

 ووفقا لما ذكرته صحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية الأحد فإن لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بالكنيست أشارت في خطابها إلى جهود مصعب الذي ظل مصدرا مهما للمعلومات الاستخباراتية لجهاز الشين بيت (جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي) على مدار عقد من الزمان (بين عامي 1998 و2007).
 
وجاء في الخطاب إن مصعب ساعد في الحفاظ على أمن الإسرائيليين والفلسطينيين من خلال تقديم معلومات لجهاز الشين بيت مكنته من إحباط هجمات إرهابية أو قتل أبرياء، مبديا في هذا شجاعة عظيمة.
 
ورأت لجنة الكنيست أنه رغم نشأة مصعب في منزل وبيئة مشحونتين بالأيدولوجية القتالية لحماس إلا أنه كان يقدس الحياة والسلام ويكره العنف والتحريض والإرهاب.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الرسالة جاءت ردا على سلسلة مقالات قامت بنشرها حول مصعب مؤخرا، أعرب في إحداها عن غضبه لعدم وجود اعتراف رسمي من إسرائيل بجهوده.
 
ويعيش مصعب حاليا في كاليفورنيا بالولايات المتحدة. وكانت عائلته قد تبرأت منه مطلع العام الجاري.
 الالمانية

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.