• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأرجنتين تُقصي المكسيك و تصعد لمواجهة ألمانيا في ربع النهائي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-27
1276
الأرجنتين تُقصي المكسيك و تصعد لمواجهة ألمانيا في ربع النهائي

في رابع مباريات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم المُقامة بجنوب أفريقيا، استطاع المنتخب الأرجنتيني تحقيق فوزًا مُستحقًا على المنتخب المكسيكي للمرة الثانية على التوالي في ثمن النهائي بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب سوكر سيتي بمدينة جوهانسبورج، ليصعد الألبيسيليستي إلى الدور ربع النهائي للثأر من المنتخب الألماني الذي أقصاهم من ربع نهائي النسخة الماضية، و في المُقابل يمارس المنتخب المكسيكي عادته المُفضلة بالخروج للمرة الخامسة على التوالي من دور الـ 16 للمونديال.

 المباراة بدأت سريعة للغاية في مجرياتها من كلا الطرفين، مع بعض الهجمات السريعة من كلا الطرفين. لكن التهديد الحقيقي كان للمكسيكيين في الدقيقتين السابعة و الثامنة عبر تسديدة مكوكية من مسافة بعيدة للغاية أطلقها الظهير الأيسر كارلوس سالسيدو، لكنها ارتطمت بالعارضة الأرجنتينية قبل أن يعود أندريس جواردادو لتهديد مرمى سيرجيو روميرو عبر هجمة مرتدة سريعة قادها جيوفاني دوس سانتوس من الجهة اليُمنى ليُمرر كرة أرضية لنجم ديبورتيفو لاكورونيا على مشارف منطقة الجزاء سددها الأخير بمحاذاة القائم الأيمن لراقصي التانجو.
 
حاول ليونيل ميسِّي صاحب الكرة الذهبية الرد في الدقيقة 12 عبر هجمة قادها بنفسه من اليمين، متوغلًا إلى القلب قبل أن يسدد كرة ساقطة لم تُخادع الحارس المكسيكي القصير أوسكار بيريز. و في المُقابل، عاد المكسيكيون لتهديد المرمى الأرجنتيني مجددًا عبر هجمة سريعة أخرى وصلت إلى المهاجم الشاب خافيير هيرنانديز الذي سدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر لروميرو.
 
بعد ربع ساعة أولى سريعة للغاية، لجأ كلا الطرفين للحذر و هدأ اللعب بشكل كبير على أرض الملعب، حتى وصلت الدقيقة 25 عندما استطاع المنتخب الأرجنتيني تسجيل الهدف الأول في اللقاء عبر هجمة سريعة قادها ليونيل ميسِّي من المنتصف ليمرر كرة بينية إلى كارلوس تيفيز الذي لم يستطع اللحاق بالكرة أمام الحارس أوسكار بيريز، لكن الأخير فشل في السيطرة عليها لتعود إلى ميسِّي الذي مرر مجددًا لتيفيز - المتسلل كما أظهرت الإعادة - ليضع الأخير الكرة برأسه في الشباك. و بالرغم من اعتراضات لاعبي المنتخب المكسيكي، أصر حكم المباراة روبيرتو روزيتِّي بعد حديثه مع الحكم المساعد على احتساب الهدف، و هو القرار الذي يُتوقع أن يُثير الجدل و يُسيل الحبر على الورق فور انتهاء المباراة.
 
عاد المنتخب الأرجنتيني ليؤكد تقدمه بهدف ثانٍ في الدقيقة 33 بعدما استغل جونزالو هيجواين هفوة فادحة للمدافع المكسيكي ريكاردو أوزوريو، لينفرد بالحارس أوسكار بيريز و يراوغه ليضع الكرة في الشباك الخالية. بعد دقيقة، حاول سالسيدو مجددًا تهديد المرمى الأرجنتيني عبر تسديدة قوية من مسافة بعيدة مشابهة لتسديدته الأولى، لكن روميرو استطاع التصدي لها هذه المرة بصعوبة كبيرة.
 
في الدقيقة 36 كاد المنتخب الأرجنتيني أن يضع الهدف الثالث و القاتل عبر انطلاقة من الجهة اليُسرى قادها أنخيل دي ماريا بسرعة فائقة قبل أن يُسدد كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها أوسكار بيريز، و بالرغم من وصول الكرة إلى تيفيز، لكنه تسديدته المقصية لم تجد طريقها إلى الشباك و اصطدمت بالدفاع المكسيكي.
 
عاد المنتخب الأرجنتيني ليُضيع فرصة أخرى في الدقيقة 41 عبر هجمة أخرى من الجهة اليُمنى عبر ميسيِّي الذي نقل الكرة لتيفيز، ليُرسل نجم مانشستر سيتي كرة عرضية حولها هيجواين برأسه مباشرة بمحاذاة القائم الأيمن. في المُقابل، حاول رافاييل ماركيز بعد دقيقة واحدة الرد عبر تسديدة أخرى من مسافة بعيدة وجدت طريقها إلى أحضان الحارس الأرجنتيني روميرو، لينتهي الشوط الأول بتقدم أرجنتيني بهدفين نظيفين.
 
الشوط الثاني بدأ هادءًا على عكس بداية الشوط الأول، حتى أشعل كارلوس تيفيز المدرجات الأرجنتينية بتسجيله هدفًا مذهلًا في الدقيقة 52 عبر تسديدة مكوكية من خارج منطقة الجزاء لا تُصد و لا تُرد وجدت طريقها إلى أقصى الزاوية الُيسرى لمرمى المكسيكيين.
 
عاد اللقاء للهدوء بشكل كبير بعدما اقتنع المنتخب الأرجنتيني أن ثلاثيته ستكون كافية للفوز، لكن في المُقابل ظل المنتخب المكسيكي يُحاول مباغتة الأرحنتينيين و تقليص الفارق سواء عبر هجمة البديل بابلو إدسون باريرا من الجهة اليُمنى و تخطيه لنكولاس أوتاميندي و ماكسي رودريجيز و تسديدته المُخادعة في الدقيقة 60، تسديدة كارلوس سالسيدو القوية و التي تصدى لها روميرو في الدقيقة 62 لتتحول إى ركلة ركنية أثمرت عن تسديدة رأسية خطيرة خافيير هيرنانديز مرت مباشرة فوق المرمى الأرجنتيني، إضافة إلى تسديدة باريرا الخطيرة في الدقيقة 68 و التي كادت أن تعبر خط المرمى الأرجنتيني لولا تدخل جابرييل هاينتزة.
 
و بالفعل، استطاع المنتخب المكسيكي تسجيل الهدف الأول عبر خافيير هيرنانديز الذي استقبل تمريرة على مشارف منطقة الجزاء الأرجنتينية، ليُباغت مارتين ديميكيليس و يمر منه ببراعة منفردًا بالحارس الأرجنتيني روميرو الذي لم يستطع إيقاف تسديدة المهاجم الشاب القوية و التي شقت طريقها إلى سقف المرمى.
 
و بالرغم من الهدف، لم يستطع المنتخب المكسيكي تقديم المزيد و بدا قنوعًا بفوز الأرجنتين و نجمهم ليونيل ميسِّي الذي حاول حتى النهاية تسجيل الهدف المُنتظر، و هو ما كاد يفعله قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة بعدما راوغ عددًا من مدافعي المنتخب المكسيكي قبل أ يُسدد كرة مقوسة من على مشارف منطقة الجزاء المكسيكية، إلا أن أوسكار بيريز أبى أن تستقبل شباكه هدفًا آخر لتنتهي المباراة بثلاثية للمنتخب الأرجنتيني مُقابل هدف مكسيكي وحيد.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.