• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الكركي يعلن تعيين اوائل البكالوريوس ورفع مخصصات البحث العلمي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-28
1317
الكركي يعلن تعيين اوائل البكالوريوس ورفع مخصصات البحث العلمي

اعلن رئيس الجامعة الاردنية الدكتور خالد الكركي عن قرار الجامعة تعيين جميع أوائل الأقسام في مرحلة البكالوريوس ورفع مخصّصات البحث العلميّ إلى عشرة بالمئة من موازنة الجامعة واجراء تعديلات جذريّة على تعليمات الماجستير والدكتوراة لتتّجه نحو فضاء جديد من الإحكام والعدل.

 وقال في كلمة بحفل تخريج الجامعة النهائي وتكريم المتفوقين وافضل الابحاث العلمية مساء امس ان ادارة الجامعة عملت وتعمل على احقاق الحرية داخل صفوف الطلبة حيث منعت التدخّل في شؤون اتّحاد الطلبة ، داعيا الطلبة إلى مشاركة فاعلة في منبرهم الإعلاميّ الجديد - الإذاعة - وقريبا الفضائية.واشار الى مسيرة الجامعة بتطوير الحرم الجامعيّ في العقبة الذي تمت الاستجابة في إنجازه لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني.
 
وكشف في خطابه عن مخطّط لحرم جامعيّ جديد شرقي عمّان لم تكتمل تفاصيله بعد ، مشيرا الى استمرار مستشفى الجامعة في حصد شهادات الاعتماد الدوليّة المتعدّدة.
 
كما دعا الطلبة الى ضرورة ان يعيدوا للكتاب حضوره وللعربيّة الفصيحة ألقَاها مؤكدا انه لا بد من إحكام العقل ونبذ النقل والتقليد والخرافة.ودعا الطلبة ايضا إلى الانضمام للحملة العالميّة لمقاطعة دولة الاحتلال الإسرائيليّ أكاديميّا ، قائلا ان جرائم هذا الكيان الصهيونيّ في حقّ ألاشقاء من احتلال وقتل واضطهاد وتهجير أوضح من أن تحتاج إلى الشرح. وإنّ أي شكل من أشكال العلاقات "الطبيعيّة" مع دولة الاحتلال ، في ظلّ أيّ إدارة من إدارات الجامعة ، لا ينسجم مع التزامنا الأخلاقيّ كأكاديميّين مسؤولين أمام ضمائرنا عن مواقفنا ، إذ إنّ المعرفة النظريّة وحدها لا تشكّل ، ولا ينبغي لها ، جلّ رسالتنا الأكاديميّة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.