• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طفلة عمرها 6 أعوام على قائمة المحظورين من السفر بأمريكا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-28
1061
طفلة عمرها 6 أعوام على قائمة المحظورين من السفر بأمريكا

لم تكن هذه الطفلة التى تعشق العروسة باربى وتحب القفز من أعلى سريرها تعلم أن اسمها ضمن قائمة الأشخاص الخطر أمنيا، ففى حادثة مثيرة، ذكرت صحيفة التايمز أن طفلة تبلغ 6 سنوات من عمرها وضعت على قائمة الولايات المتحدة الأمريكية للمحظورين من السفر.

 وأوضحت الصحيفة أن الطفلة أليسا توماس وضعت ضمن قائمة وزارة الخارجية الأمريكية الأمنية، وقد تم إبلاغ والديها أن اسم ابنتهما لا يمكن حذفه من القائمة التى دائما ما تحتفظ بأسماء الأشخاص الذين يمثلون خطرا أمنيا.
 
وقال الأب سانتوس توماس أنه شعر بالصدمة حينما أبلغه مسئولو المطار أن ابنته على قائمة المحظورين من السفر حينما كانا يستعدان للرحلة من كليفلاند إلى مينيوبوليس، وأوضح أنه حينما اتصل بمسئولى الأمن الداخلى رفضوا أن يشرحوا له الأسباب.
 
وكانت أليسا تشاجرت مع شقيقتها بعنف وهددتها، ويقول الأب: "لكننى لا أعتقد أن هذا يشكل قلقاً لدى وزارة الأمن الداخلى، فإنها طفلة لم تتعد السنوات الست من عمرها".
 
وأشار الأب إلى أنه وأسرته سافرا خلال فبراير الماضى ولم يصادفهما أية مشكلات من هذا القبيل.
 
فيما علقت إدارة أمن المواصلات لموقع فوكس8 أن أليسا لم تصادفها مشكلات من قبل، لأن برنامج تأمين الطيران دخل حيز التنفيذ هذا الشهر على جميع الرحلات الداخلية.
 
وقال المتحدث باسم الإدارة "إن قوائم المراقبة هى جزء مهم من الأمن لمنع الأفراد المشتبه فى علاقاتهم بالإرهاب من الطيران". التايمز
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.