• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أمريكا تعتقل شبكة تجسس روسية على أراضيها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-29
973
أمريكا تعتقل شبكة تجسس روسية على أراضيها

اعتقلت الولايات المتحدة عشرة أشخاص متهمين بالتجسس لحساب الاتحاد الروسى، حسب ما أعلنته وزارة العدل الأميركية أمس الاثنين.

 وجاء فى بيان الدعوى الذى لا يوضح الجنسيات الحقيقية للمعتقلين، أن هؤلاء الأشخاص "يزعمون" أنهم أمريكيون وكنديون أو من البيرو.
 
واعتقل الأشخاص العشرة الأحد بعد تنفيذهم "مهمة سرية طويلة المدى فى الولايات المتحدة لحساب الاتحاد الروسى".
 
وفى الإجمال، اتهم 11 شخصا فى شكويين منفصلتين، ويشتبه أيضا فى أن تسعة أشخاص يقومون بتبييض أموال.
 
والرجال العشرة الذين اعتقلوا الأحد فى نيوجيرزى (شرق) ونيويورك (شمال شرق) وفيرجينيا (شرق) وماساتشوستس (شمال شرق) سيمثلون الاثنين أمام قاض فيدرالى.
ويواجهون عقوبة السجن خمسة أعوام للاتهامات بالتجسس وعشرين عاما لتبييض الأموال.
 
ومثل خمسة من الأشخاص العشرة الذى اعتقلوا أمام محكمة فيدرالية فى نيويورك ولكن لم توجه إليهم أية تهمة رسميا.
 
ومع ذلك، أمر القاضى جيمس كوت أن يبقى فى الحبس الاحتياطى كلا من ريتشارد وسينتيا مورفى وخوان لازارو وفيكى بيلايز وآنا شامبان بحجة "الخوف من فرار" المتهمين.
 
كما مثلت آنا شامبان وهى مواطنة روسية فى الـ28 من العمر أمام محكمة نيويورك الاثنين وهى وصلت إلى الولايات المتحدة قبل مدة، ومعها أجازة عمل شرعية وقد سحبت منها السبت الماضى، حسب ما أعلن وكيلها للصحفيين المحامى روبرت ام. بوم.
 
وطالب المحامى بإطلاق سراحها بكفالة ولكن القاضى اعتبر أنه بعد قراءة شكوى الشرطة الفيدرالية "من الصعوبة تبرئتها" ورفض طلب الدفاع.
 
وأعلن ممثل النيابة العامة أن المحكمة ستبلغ الحكومة الروسية بالوضع.
 
وحدد القاضى الجلسة المقبلة بعد غد الخميس للاستماع إلى طلبات إطلاق السراح بكفالة للمتهمين الآخرين، كما تم تعيين جلسة فى 27 يوليو المقبل. (أ.ف.ب)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.