• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تثبيت الطاقة الاستيعابية لبرامج جامعتي العربية المفتوحةو الشرق الأوسط

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-29
1223
تثبيت الطاقة الاستيعابية لبرامج جامعتي العربية المفتوحةو الشرق الأوسط

قرر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي تثبيت الطاقة الاستيعابية لعدد من برامج الجامعة العربية المفتوحة وجامعة الشرق الأوسط .

 كما قرر المجلس خلال الجلسة التي ترأسها امس رئيس الهيئة الدكتور اخليف الطراونة تحديد الطاقة الاستيعابية لتخصصي الإنتاج الحيواني والإنتاج النباتي في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.
 واصدر المجلس سلسلة من الأدلة الخاصة بمعايير الاعتماد الخاص لتخصصات البرنامج التربوي, وبرنامج العلوم الأساسية والزراعية والطبية, وبرنامج تكنولوجيا المعلومات, وبرنامج الآداب, وبرنامج العلوم الإدارية, وبرنامج الشريعة والقانون, وبرنامج الهندسة.
 وقرر المجلس كذلك تشكيل لجان فنية متخصصة للاعتماد الخاص لكلية الطب في جامعة مؤتة وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية, كما شكل لجانا من ذوي الخبرة والاختصاص لدراسة طلبات رفع الطاقة الاستيعابية واعتماد مجموعة من التخصصات في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة.
وناقش عدداً من القضايا المتعلقة بالخطوات التنظيمية والإدارية والأكاديمية التي تواكب عمليات الإشراف على مؤسسات التعليم العالي بهدف ضمان جودة مخرجاتها والارتقاء بها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.