• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انسحاب (التمويل الدولية) من تمويل مشروع القطار الخفيف

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-12
1567
انسحاب (التمويل الدولية) من تمويل مشروع القطار الخفيف

اكد مصدر مطلع ان مؤسسة التمويل الدولية AFC انسحبت من تمويل جزء من مشروع القطار الخفيف بين عمان والزرقاء. وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه لـالرأي ان المؤسسة الدولية عدلت عن قرار مشاركتها في المشروع المحال على الائتلاف الكويتي الاسباني الذي لم يوفر شروط الاغلاق المالي للمشروع بعد، رغم ان الموعد النهائي للفترة الثانية الممددة سينتهي نهاية الشهر الجاري.

ومن المفترض ان يوفر الائتلاف 30% من كلفة المشروع التي تزيد عن 230 مليون دينار على ان يتم تمويل النسبة المتبقية من قبل مؤسسات تمويلية اخرى.
والائتلاف المسؤول عن تنفيذ المشروع يتكون من 3 شركات كويتية وهي شركة أكنان جلوبل العقارية و شركة المدار للتمويل والاستثمار و شركة العقيلة للإجارة والتمويل والاستثمار وشركتان اسبانيتان وهما انيكو التي من المفترض ان تنفذ الدراسات الفنية والمالية وتصميم اعمال السكة وشركة كاف الاسبانية التي ستورد القطارات وشركتان اردنيتان وهما ارنست اند وينغ للدراسات المالية وسيجما للدراسات الهندسية التي ستصمم المحطات الرئيسية والفرعية والمساحات التجارية على ان يشغل المشروع كل من شركة أنيكو الأسبانية بالأشتراك مع شركة رينفي الأسبانية
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.