• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"تيركل" تستدعي نتينياهو وباراك للإفادة بأحداث أسطول الحرية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-29
942
"تيركل" تستدعي نتينياهو وباراك للإفادة بأحداث أسطول الحرية

وجهت لجنة “تيركل” الإسرائيلية لتقصي أحداث الهجوم على أسطول الحرية في جلستها الأولى دعوات إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ناتينياهو، ووزير الدفاع إيهود باراك للاستماع إلى إفادتهما.

 وحددت اللجنة خلال الجلسة التي حضرها المراقبان الاجنبيان الكندي والايرلندي، أصول عملها وجدول أعمال الجلسات المقبلة، وقال رئيس اللجنة القاضي المتقاعد يعقوب تيركل إن أعضاء اللجنة سيستعينون بالتقارير التي أعدتها الجهات العسكرية المختصة في أعقاب عملية السيطرة على القافلة.
 
وقال مراقب دولي في اللجنة إن كل المشاركين في التحقيق عازمون على أن يكون التحقيق صارما، بحسب ما نقلته وكالة رويترز.
 
وكان مجلس الوزراء الإسرائيلي قد صادق على تشكيل اللجنة في الثالث عشر من الشهر الحالي، الأمر الذي رفضه الجانب التركي معتبرا أن التحقيق سيكون منحازا، وكررت تركيا مطالبها بتحقيق تحت إشراف الأمم المتحدة، إلى جانب مطالبها بتعويض أهالي الضحايا الأتراك، وضرورة فك الحصار عن قطاع غزة.
 
واعتبر الرئيس التركي عبد الله غول أنه من المضحك أن تشكل إسرائيل لجنة وطنية بنفسها، مؤكدا ضرورة الالتزام بمتطلبات القانون الدولي الواضحة.وكالات
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.