• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المواصفات: رفع تعرفة التكسي في عمّان والتحقق من العدادات الأحد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-11-26
544
المواصفات: رفع تعرفة التكسي في عمّان والتحقق من العدادات الأحد

  تبدأ مؤسسة المواصفات والمقاييس الأحد التحقق من عدادات سيارات الأجرة 'التاكسي' العاملة بحدود أمانة عمّان الكبرى وفقاً للتعرفة الجديدة التي أقرّتها الأمانة.

وقالت مؤسسة المواصفات، إنه وفقاً للتعرفة الجديدة ستصبح فتحة العداد سبعة وثلاثين قرشاً، والتعرفة الكيلومترية ستة وعشرين قرشا لكل كيلو متر، وستصبح تعرفة الانتظار ستة وعشرين فلساً لكل خمس وثلاثين ثانية للفترة الصباحية، فيما عدلت التعرفة الليلية لتصبح قيمة بدء الانطلاق 'فتحة العداد' ليلاً ثمانية وثلاثين قرشاً ويحتسب اثنان وثلاثون قرشاً لكل كيلو متر، واثنين وثلاثين فلساً عن كل خمس وثلاثين ثانية كتعرفة انتظار ليلية.

وأضافت، أن مركز التحقق المترولوجي التابع لها في ماركا، سيستقبل سيّارات التاكسي من الساعة الثامنة صباحاً إلى الثامنة مساء، في محطّة واسعة ومتطوّرة لفحص عدادات التاكسي تحتوي على ست مسارب، بحيث يتمّ التحقق من ست مركبات في آن واحد.

وأوضحت المؤسسةُ ان عملية التّحقق من العداد لا تتعدّى خمسة دقائق لكلّ مركبة وبحصيلة يومية تقارب الخمس مئة مركبة.

وسيتمّ تمييز العدادات التي تم تعديلها حسب الاجرة الجديدة لغايات الرقابة، وتزويد دائرة عمليات النقل العام بأمانة عمّان بالإحصائية اليومية للمركبات التي تم تعديلها، ومنح مهلة لمدة اسبوعين لكافة سيارات التاكسي العاملة ضمن اختصاص الأمانة لتصويب اوضاعها حسب الاجرة الجديدة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.