• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قطر توقف تدخلها في المصالحة الفلسطينية مقابل دعم مصري لاستضافتها مونديال 2022

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-29
991
قطر توقف تدخلها في المصالحة الفلسطينية مقابل دعم مصري لاستضافتها مونديال 2022

كشفت صحيفة "الشروق" المصرية المستقلة عشية انطلاق القمة أن قطر أوقفت تدخلها في جهود المصالحة بين حركتي فتح وحماس التي تديرها مصر، مقابل حصول الدوحة على صوت القاهرة خلال التصويت في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

 ووفقا للصحيفة ، فإن إعلان مصر دعمها لرغبة قطر في استضافة كأس العالم 2022 وما واكبه من اتصالات دبلوماسية بين العاصمتين أسهم في دعم التقارب المصري القطري وتوقف تدخل الدوحة في ملف المصالحة.
 
ومعروف أن العلاقات بين مصر وقطر شهدت توترا منذ الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة ، حيث تأخذ القاهرة على الدوحة ما تعتبره هجوما من قناة "الجزيرة" على مواقف مصر السياسية ونقلها لتصريحات قادة في حماس انتقدوا فيها بشدة رفض القاهرة فتح معبر رفح ، متهمين إياها بالمساهمة في حصار قطاع غزة وهو الأمر الذي دفع مصر لمقاطعة القمة التي استضافتها الدوحة في 15 يناير 2008 وأطلق عليها "قمة غزة الطارئة".
 
وبعد حدوث المصالحة المصرية القطرية خلال القمة الخماسية ، فإنه يتوقع أن تكون هناك مفاجآت سارة خلال الأيام المقبلة على صعيد تحقيق المصالحة العربية الشاملة وهو أمر سينعكس إيجابيا على القضية الفلسطينية .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.