• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك يزور محافظة الطفيلة ويلتقي ممثليها ووجهاءها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-29
1622
الملك يزور محافظة الطفيلة ويلتقي ممثليها ووجهاءها

زار جلالة الملك عبدالله الثاني الثلاثاء محافظة الطفيلة والتقى وجهاء وشيوخ وأبناء المحافظة واطلع على أبرز احتياجاتهم ومطالبهم في قطاعات التعليم والصحة والسياحة والمشروعات الخدمية، التي من شأنها المساهمة في تحسين ظروفهم المعيشية.

 وخرج الآلاف من أبناء المحافظة الذين أصطفوا على جانبي الطريق الذي سلكه الموكب الملكي لاستقبال جلالته ونصبت الصواوين، وجابت مسيرات شعبية شوارع المدينة ترحيبا بالزيارة الملكية.
 
وأكد جلالة الملك في كلمة ألقاها بحضور أكثر من500 شخصية من أبناء المحافظة، ان الحكومة تعمل على تنفيذ خطط واضحة ومشروعات لتلبية مطالب واحتياجات محافظة الطفيلة، مشدداً جلالته على انه سيتابع العمل والانجاز في هذه المشروعات لتساهم بشكل سريع في تحسين مستوى الحياة والخدمات والبنية التحتية وإيجاد فرص العمل.
 
واشار جلالته إلى ان أبناء الطفيلة سيلمسون قريبا تحسنا واضحا في أوضاع المحافظة، وقال "تأكدوا يا إخوان أننا نقوم بكل ما نستطيع من أجل تحسين الظروف في الطفيلة الغالية، وفي كل مناطق المملكة". وأكد جلالته حرصه على مساهمة المواطنين في صناعة القرار، لافتا الى أن الأردن يسير باتجاه اعتماد اللامركزية، التي توفر للمواطن فرصة المشاركة الفاعلة في صنع القرار.
 
وبتوجيه من جلالة الملك، سيعقد اجتماع في الديوان الملكي الهاشمي الأسبوع المقبل بحضور مجلس استشاري محافظة الطفيلة والمسؤولين المعنيين في الحكومة والديوان الملكي لمتابعة بحث المشروعات التنموية فيها.
وفي كلمة له خلال اللقاء قال رئيس الوزراء سمير الرفاعي أن الحكومة ستعمل على متابعة نتائج لقاء جلالة الملك مع أبناء الطفيلة وتنفيذ توجيهات جلالته بشان المشروعات والبرامج ذات الأولوية والتي سينعكس أثرها على التنمية المحلية في ارجاء المحافظة.
 
واستعرض الرفاعي المشروعات والبرامج المخصصة للطفيلة ضمن برنامج عمل الحكومة الذي يهدف بشكل اساسي إلى تطبيق مبدأ العدالة في توزيع الموارد والمشروعات التنموية، في مختلف المحافظات.
 
وبين رئيس الوزراء ان المشروعات الرأس مالية لمحافظة الطفيلة لهذا العام بلغت أربعة وعشرين مشروعا، بموازنة أجمالية تزيد عن سبعة عشر مليونا وثمانمائة ألف دينار تركز بشكل أساسي على قطاع التعليم والبنية التحتية والطرق والتنمية الاجتماعية،لافتا الى ان نسبة الانجاز في هذه المشروعات بلغت حسب خطة العمل التنفيذية للحكومة40 بالمائة مع نهاية شهر أيار الماضي.
 
واكد الرفاعي ان بناء المدارس يعتبر من ابرز المشروعات التي تنفذها الحكومة في المحافظة، حيث تم الشهر الحالي استلام مشروع مدرسة (غَرَندل) الأساسية المختلطة، بكلفة إجمالية بلغت حوالي مليون ومائتين وثلاثين الف دينار. واوضح رئيس الوزراء انه ولتلبية احتياجات الطفيلة من مياه الشرب وتعزيز المشروعات المائية القائمة فقد استكملت الحكومة مشروع خط مياه الطفيلة بالإضافة إلى بناء العديد من خزانات المياه مشيرا الى ان الحكومة رصدت مليوناً وتسعمائة وستين ألف دينار لبناء سد (وادي شيظم) المتوقع الانتهاء من تنفيذه في شهر تشرين الأول من العام الحالي بما يترجم الاهتمام الكبير بتنمية قطاع الزراعة.
 
واشار رئيس الوزراء الى جملة المشروعات التي تسعى الحكومة لانجازها في محافظة الطفيلة على المدى القريب في مجالات الطرق والتعليم والصحة والمياه.
 
واكد الرفاعي التزام الحكومة بالعمل على متابعة نتائج لقاء جلالة الملك مع أبناء محافظة الطفيلة اليوم وتنفيذ توجيهات جلالته السامية بشان المشروعات والبرامج ذات الاولوية والتي سينعكس اثرها على التنمية المحلية في ارجاء المحافظة.
 
وتناول جلالته طعام الغذاء مع أبناء المحافظة، وتبادل معهم الحديث حول ابرز الاحتياجات والمطالب المتعلقة بقطاعات التعليم والصحة والشباب والسياحة، وبعض المشروعات الخدمية التي من شانها الإسهام في تحسين الظروف المعيشية لهم.
 
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ومستشارو جلالة الملك وعدد من المسؤولين.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.