• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

فيديو.. لحظات هبوط طائرة ركاب أثناء قصف مطار تل أبيب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-12-10
579
فيديو.. لحظات هبوط طائرة ركاب أثناء قصف مطار تل أبيب

  أظهرت لقطات فيديو هبوط طائرة ركاب تابعة لشركة "أركيا إيرلاينز" في مطار بن غوريون بمدينة تل أبيب الإسرائيلية، الجمعة، في وقت كان المطار يتعرض إلى وابل من الصواريخ التي أطلقت من قطاع غزة.

 
وبينما كان الركاب المصدومون يتابعون من خلال نوافذ الطائرة التي كانت أقلعت من إيلات نظام الدفاع الصاروخي "القبة الحديدية" خلال عمله، انطلقت صفارات الإنذار في البلدات والمدن المحيطة بالمطار الدولي، لدفع السكان لاتخاذ إجراءات الحماية.
 
واستهدف الهجوم الصاروخي تل أبيب بلدات إسرائيلية أخرى، ولم تقع إصابات في القصف، وفق ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، الأحد.
 
وعلى عكس الطائرات المقاتلة، فإن طائرات الركاب الضخمة غير قادرة على المناورة بسرعة كافية لتفادي الصواريخ، بحسب ما قال قائد القوات الجوية المتقاعد، إيتان بن إلياهو، للقناة 12، السبت.
 
وأوضح  بن إلياهو أنه بدلا من ذلك، يمكن للطياريين الصعود إلى ارتفاع أعلى من أجل الهبوط على مدرج آخر، أو حتى بمطار مختلف، إذا سمح الوقود بذلك.
 
وأضاف: "هناك بعض المخاطر، لكنها منخفضة نسبيا".

 

 .

 

 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.