• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كيف تتعامل مع مشكلة انسداد الأنف؟.. طرق للعلاج

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-12-13
901
كيف تتعامل مع مشكلة انسداد الأنف؟.. طرق للعلاج

 

 
يعانى بعض الأشخاص من مشكلة صحية ومنها انسداد الأنف نتيجة للتغيرات المرتبطة بالطقس، وخلال هذا التقرير سنتعرف على أبرز وأهم النصائح التي تساهم بشكل كبير في التخلص منها.
 
وقال الدكتور محمد إسماعيل استشاري الأنف والأذن والحنجرة بقصر العيني في تصريح خاص لـ اليوم السابع إنه لابد من غسل الأنف بمحلول الملح، فهذا الأمر يساهم بشكل كبير في تخفيف المخاط وعلاج انسداد الأنف سريعًا.
 
وأضاف: ولابد من ضرورة إجراء الكمادات الدافئة عن طريق تدليك الأنف بقطعة قطنة أو قماشة فهذا الأمر يساهم بشكل كبير في علاج مشاكل الأنف، كما يمكنك استنشاق رائحة بعض الزيوت العطرية التي تساهم بشكل كبير في علاج انسداد الأنف وتعمل علي فتحها، ومنها زيت النعناع والكافور.
 
وهناك بعض الأطعمة التي يمكنك تناولها، ولها دور كبير في علاج مشكلة انسداد الأنف، ومنها شوربة الدجاج واللحم، الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الرائعة والمهمة لجسم الإنسان، كما أنها تساهم بشكل كبير في التخلص من انسداد الأنف.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.