• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحوثيون يحذرون السفن في البحر الأحمر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-12-13
533
الحوثيون يحذرون السفن في البحر الأحمر

 حذر مسؤول كبير في جماعة الحوثي اليمنية الثلاثاء، سفن الشحن في البحر الأحمر من تجنب السفر باتجاه 'الأراضي الفلسطينية المحتلة'، وذلك بعد أن أعلنت مسؤوليتها عن هجوم على ناقلة تجارية الثلاثاء.

وقال الحوثيون في وقت سابق، إنهم أصابوا ناقلة تجارية نرويجية بصاروخ في أحدث احتجاج لهم على القصف الإسرائيلي لغزة، مما يسلط الضوء على تبعات الصراع الذي هز منطقة الشرق الأوسط.

وقال محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا لجماعة الحوثي في اليمن على منصة التواصل الاجتماعي إكس، إنه بالإضافة إلى تجنب 'الذهاب إلى الموانئ المحتلة بفلسطين'، يجب على السفن التي تمر عبر اليمن 'عدم إغلاق أجهزة المناداة والاستجابة السريعة لأوامر البحرية اليمنية'.

كما حذر الحوثي سفن الشحن من 'تزوير الهوية ورفع أعلام غير أعلام الدولة المالكة'.

وكان المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع قد قال في بيان سابق، إن الجماعة هاجمت الناقلة ستريندا لأنها كانت تنقل النفط الخام إلى محطة إسرائيلية وبعد أن تجاهل طاقمها جميع التحذيرات.

تدخل الحوثيون في الحرب على غزة الذي تسربت تبعاته في أنحاء المنطقة، وهاجموا سفنا في ممرات ملاحية حيوية وأطلقوا طائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل التي تبعد أكثر من ألف ميل عن العاصمة اليمنية صنعاء.

رويترز

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.