• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاحتلال يُعلن قتل 3 رهائن بالخطأ خلال عملية بالشجاعية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-12-16
562
الاحتلال يُعلن قتل 3 رهائن بالخطأ خلال عملية بالشجاعية

 قال الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إن 3 رهائن إسرائيليين في غزة تم تحديدهم عن طريق الخطأ على أنهم يشكلون تهديدًا وتم قتلهم بالرصاص.

 
وفي مؤتمر صحفي، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري: “خلال القتال في الشجاعية (شمال غزة)، حدد الجيش الإسرائيلي عن طريق الخطأ ثلاث رهائن إسرائيليين على أنهم يشكلون تهديدا. ونتيجة لذلك، أطلق الجنود النار باتجاههم، ما أدى إلى مقتلهم".
 
وأضاف هاغاري: "أثناء عمليات البحث والتحقق في المنطقة التي وقع فيها الحادث، نشأت شكوك حول هويات المتوفين. تم نقل جثثهم إلى الأراضي الإسرائيلية لفحصها، وبعد ذلك تم تأكيد أنهم كانوا ثلاثة رهائن إسرائيليين".
 
وقال هاغاري إن الرهائن الثلاث هم: يوتام حايم، الذي اختطفته حماس من كيبوتس كفر عزة في 7 أكتوبر وسامر تلالكة، الذي اسر من كيبوتس نير عام في اليوم نفسه؛ إلى جانب رهينة آخر، طلبت أسرته عدم نشر اسمه.
 
وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن الجيش بدأ في إجراء مراجعة للحادثة على الفور.
 
وقال هاغاري: "الجيش الإسرائيلي يؤكد أن هذه منطقة قتال نشطة وقع فيها قتال مستمر خلال الأيام القليلة الماضية. تم تعلم الدروس الفورية من الحدث، والتي تم نقلها إلى جميع قوات الجيش الإسرائيلي في الميدان
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.