إزالة خيم الاعتصام في الرابية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-10
1344
إزالة خيم الاعتصام في الرابية

ازالت قوات الدرك بالقوة وباستخدام الهروات الخيم الاحتجاجاية المنصوبه امام المسجد الكالوتي  بعد ان شهدت منطقة الرابية اشتباكات بين قوات الدرك والمتظاهرين استخدم خلالها قنابل الغاز بكثافة شديدة .

 

وقامت قوات الدرك بقذف المتظاهرين الذين تحصنوا داخل الجامع الكالوتي بقنابل الغاز ودخلت بعض القنابل حرم الجامع مما ادى الى اصابة عدد من المشاركين بحالات اختناقات.

 

وحسب شهود عيان ، فرقت قوات الدرك ومكافحة الشغب المسيرة بقنابل الغاز والهراوات مما اصاب عدد من المشاركين،ممن حالوا الوصول للسفارة الاسرائيلية مطالبين بطرد السفير الاسرائيلي من عمان.

 

وقال شهود العيان ان الاصابات في الكالوتي نتيجة الضرب والغاز المسيل للدموع كانت بالعشرات بين نساء واطفال الذين ضربوا دون تمييز .

 

بدوره قال الناطق الاعلامي باسم الدرك احمد ابو حماد ان خروج  بعض المعتصمين عن المألوف الى الشارع الرئيسي دفع قوات الدرك لازالة الخييم بالقوة ضد الذين قاموا برشق رجال الامن بالحجارة.

 

وفي وسط البلد عمان وعقب صلاة الجمعة خرجت ايضا مسيرة حاشدة من المسجد الحسيني وشهد احتكاكات مع قوات مكافحة الشغب التي قذفها المشاركون بالحجارة مما دفعهم لرمي الغاز المسيل بالدموع.

 

واتنطلقت يوم الجمعة ايضا  في عمان ومحافظات المملكة تظاهرات الغضب تنديدا بالعدوان الاسرائيلي على غزة، وذلك بعد ان دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي الأمة الإسلامية إلى جعل يوم الجمعة يوما عالميا لنصرة القضية الفلسطينية والغضب من أجل غزة.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.