• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصادر : إعلان نتائج «التوجيهي» نهاية تموز .. وانخفاض المخالفات 25%

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-30
1502
مصادر : إعلان نتائج «التوجيهي» نهاية تموز .. وانخفاض المخالفات 25%

توقعت مصادر تربوية في تصريحات لـ"الدستور" ان تعلن نتائج الثانوية العامة لهذه الدورة حسب ما هو مبرمج لها في نهاية شهر تموز المقبل ، كما من المتوقع الانتهاء من عمليات تصحيح جميع المباحث المقررة حسب الخطة المبرمجة في الخامس والعشرين من الشهر نفسه. وأكدت المصادر ، مع قرب انتهاء الدورة الصيفية يوم الاثنين المقبل ، ان الامتحانات سارت حتى الان بشكل طبيعي وانسيابي. واتسمت الدورة الحالية بالهدوء وقلة تذمر الطلبة من اسئلة الامتحانات على عكس الدورات الامتحانية السابقة والدورة الشتوية الاخيرة.

وحسب تصريحات عدد من المسؤولين بوزارة التربية والتعليم فقد سجلت الدورة الحالية انخفاضا في نسبة المخالفات بشكل عام بحيث انخفضت حوالي %25 عما كانت عليه بالسابق. وتراوحت معظم المخالفات التي سجلت بين الانذار والغاء مبحث ، وتمثلت معظمها في الغش او استخدام الهاتف الخلوي.
الى ذلك تواصل فرق ولجان تصحيح اوراق امتحان الثانوية العامة عملية تصحيح اوراق جميع المباحث في 71 مركزا معتمدا على مدار الساعة لانجاز العمل المطلوب وفق الخطة المبرمجة في الخامس والعشرين من شهر تموز المقبل للبدء بالعمليات المرافقة لاستخراج النتائج التي تستغرق من 5 ايام الى اسبوع.
وعلمت "الدستور" ان اللجان انجزت تصحيح بعض المباحث التي تقدم لها الطلبة في طليعة برنامج الامتحان لا سيما تلك المباحث التي كانت اعداد المتقدمين لها قليلة ، اضافة الى انجاز تصحيح اول مبحث "الثقافة الاسلامية" الذي امتحن به جميع الطلبة من الفروع الاكاديمية والمهنية.
وتوالي اللجان حاليا تصحيح مباحث الثقافة العامة واللغة العربية "مهارات الاتصال" والجغرافيا والفيزياء وعلوم الارض والعلوم الشرعية والعلوم الزراعية والمهنية ، في حين سيبدا يوم غد تصحيح المباحث التي امتحن بها الطلبة يوم امس الثلاثاء.
وحسب مصادر تربوية فان الوزارة لم تقم حتى الان باعلان اي موعد تقريبي لموعد اعلان النتائج وتريد التريث لانجاز العمل في الوقت المطلوب دون الحاجة الى الاسراع في استخراجها الذي قد يفضي الى خلل ما ، والاستفادة من تجربة الخلل التقني الذي رافق اعلان النتائج في الدورة الشتوية الماضية.
قررت مديرية التربية والتعليم لمنطقة السلط امس الغاء امتحان احد الطلبة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة نتيجة عدم التزامه بالانظمة والتعليمات التربوية المتعلقة بالامتحان.
ووفق مدير التربية والتعليم الدكتور محمد الرشايدة فان الطالب قد حرم من مبحث نظم المعلومات الادارية المستوى الثالث في قاعة مدرسة فاطمة الزهراء الاساسية لقيامه بتمزيق دفتر الاجابة ، مؤكدا حسن سير الامتحانات في كافة القاعات والبالغ عددها 53 قاعة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.