• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

محلل عسكري إسرائيلي: وقعنا في مصيدة استراتيجية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2023-12-30
1139
محلل عسكري إسرائيلي: وقعنا في مصيدة استراتيجية

 أكد محلل عسكري إسرائيلي أن عملية "طوفان الأقصى"، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فرضت واقعاً استراتيجياً خطيراً على دولة الاحتلال.

 
وقال المحلل العسكري الإسرائيلي، عاموس هرئيل، في مقال على صحيفة "هآرتس" إن عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وضعت دولة الاحتلال في "مصيدة استراتيجية".
 
وأظهر هرئيل "التشاؤم" من قدرة حكومة الاحتلال على الخروج من "المصيدة الاستراتيجية"، حسب تعبيره.
 
وحذر من أن استمرار الحرب قد يخلق جبهة استنزاف على منطقتين في محيط دولة الاحتلال "غزة ولبنان".
 
وشدد على أن جبهة لبنان التي وصفها بــ"الأخطر" ما زالت قابلة للانفجار نحو حالة حرب شاملة.
 
واعتبر أن "حلفاء إيران"، حسب تعبيره، قد يستغلوا الفرصة لتوجيه ضربات لدولة الاحتلال في ما يشبه "طوق النار" الذي أشرف على تأسيسه القائد السابق لفيلق القدس، قاسم سليماني، وفقاً للمحلل العسكري الإسرائيلي.
 
ودعا قادة المستويات الأمنية الإسرائيلية إلى "الحذر" من السقوط في "التقديرات المبالغ فيها" لأعداد الشهداء من مقاتلي القسام والمقاومة كما حصل مع القوات الأمريكية في فيتنام.
 
واتهم نتنياهو بأنه "يتهرب من مناقشة المرحلة الثالثة من الحرب"، حسب وصفه، وقال إن "الحرب دون مشروع سياسي يعني تضييع النتائج على إسرائيل"، وفقاً لتعبيره.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.