• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مبارك يبحث مع لافروف جهود السلام في المنطقة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-06-30
960
مبارك يبحث مع لافروف جهود السلام في المنطقة

بحث الرئيس المصري حسني مبارك مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف جهود السلام في منطقة الشرق الاوسط وسير المفاوضات غير المباشرة التي تجري برعاية اميركية بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وكذلك الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

 وقال وزيرالخارجية المصري احمد ابو الغيط اليوم الاربعاء، ان مبارك ولافروف اكدا ضرورة تحقيق المصالحة الفلسطينية ورفع الحصار عن قطاع غزة و تحريك عملية السلام في مجملها.
 
واضاف ابو الغيط في تصريحات للصحافيين، ان الجانبين اتفقا على التنسيق المشترك وصولا الي اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة على ان تجتمع عندئذ الرباعية الدولية للدفع نحو تحريك عملية السلام.
 
وقال ان لافروف طرح خلال اللقاء امكانية عقد مؤتمر وزاري في موسكو لكل اطراف عملية السلام وان الرئيس مبارك ايد هذه الفكرة.
 
وتناول اللقاء كذلك عددا من القضايا الاقليمية مثل الوضع في منطقة البحر الاحمر واليمن والقارة الافريقية اضافة الى العلاقات الثنائية بين البلدين.
 
وكان وزير الخارجية الروسي الذي وصل القاهرة مساء الثلاثاء بعد زيارة اسرائيل والاراضي الفلسطينية قد التقى مع نظيره المصري كما سيلتقي في وقت لاحق اليوم مع الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى.
(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.