• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير الخارجية الأميركي عن استشهاد نجل الدحدوح: أنا آسف

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2024-01-07
640
وزير الخارجية الأميركي عن استشهاد نجل الدحدوح: أنا آسف

 علق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على استشهاد الصحفي حمزة الدحدوح نجل مدير مكتب الجزيرة في قطاع غزة وائل الدحدوح ، ظهر الأحد، بعد استهدف صهيوني لمركبة.

 
وقال بلينكن خلال مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء قطر: "أنا آسف جدا لهذه الخسارة الفادحة لزميلك وأنا شخصيا لا يمكنني أن أتصور ما شهده من مآس أكثر من مرة، فهي مأساة تفوق التصور وهي الحالة للكثير من الفلسطينيين الأبرياء من النساء والرجال.
وتابع: "حتى الآن حوالي 70 صحفيا قتلوا في بعض المؤسسات، ومقتل صحفي واحد غير مقبول، ونحن نثمن عملكم في نقل المعلومات لنا".
 
وواصل: "نحن نكرر ضرورة التأكد من دخول المساعدات الإنسانية لمن يحتاج إليها وضرورة حماية المدنيين لذلك لابد من إنهاء الصراع وإيجاد سلام حقيقي لا تخشى فيه إسرائيل تكرار ما حدث في 7 أكتوبر ، حيث يمكن للجميع العيش في سلام" بحسب وصفه.
 
وقال بلينكن : علينا التزام باستخدام نفوذنا لتجنب ظهور جبهات جديدة في النزاع الحالي.
 
وأضاف : هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تسببت في تعطيل أكثر من 20% من الشحنات الدولية، وتسبب ضررا للشعوب عبر العالم ، مشيرا الى استمرار بلاده في الدفاع عن الأمن البحري في المنطقة - بحسب قوله - .
 
وقال ان قطر قامت بدور أساسي في مفاوضات إطلاق سراح الاسرى في غزة ومنهم أمريكيون
 
وبين ان 90% من سكان قطاع غزة يواجهون نقصا حادا في الغذاء ، قائلا ان بلاده تثير مع إسرائيل الحاجة للقيام بكل ما يمكن لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.
 
بدوره قال رئيس الوزراء القطري " محمد بن عبد الرحمن آل ثاني " والذي يشغل أيضا منصب وزير الخارجية : أكدنا على أهمية الضغط لإيقاف القتال والسماح لمرور المساعدات إلى قطاع غزة.
 
وأضاف : من المؤلم أن وصلنا إلى مرحلة اعتدنا فيها للأسف على مشاهد القتل والدمار بغزة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.