• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مصادر افغانية : وفاة بن لادن منذ عام 2007 بمرض بالكلى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-01
1467
مصادر افغانية : وفاة بن لادن منذ عام 2007 بمرض بالكلى

قال مصدر أفغاني مطلع إن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن توفي في جبال تورا بورا في ديسمبر/كانون الأول 2007 نتيجة إصابته بمرض في كليته.

 ونقلت جريدة "الوطن" السعودية عن مصادر وصفتها بالمطلعة ،دون الكشف عن هويتها، "بن لادن الذي كان يعيش بكلية واحدة منذ 2004 توفي في أواخر ديسمبر 2007 في شرقي أفغانستان".
 
وأضاف المصدر أن الولايات المتحدة الأمريكية على علم بوفاة بن لادن لذا يعد المختصون من الأمريكيين أشرطة فيديو بصورته وصوته ثم تبثها بهدف الوصول لأهدافهم الخاصة في المنطقة، دون أن يعطي مزيداً من التفاصيل بهذا الشأن.
 
وكان ليون بانيتا مدير المخابرات المركزية الامريكية قال الاحد الماضي إنه منذ سنوات لم تتوفر معلومات جيدة لدى الولايات المتحدة عن مكان وجود بن لادن رغم انه من المعتقد انه موجود في باكستان.
 
وقال بانيتا في برنامج لشبكة "ايه بي سي" "منذ أوائل العقد الحالي ليس لدى المسئولين الامريكيين أحدث المعلومات الدقيقة بشأن أين قد يكون هو ابن لادن".
 
وأضاف "منذ ذلك الوقت من الصعب جدا الحصول على أي معلومات مخابرات بشأن موقعه الفعلي. من الواضح انه في مخبأ عميق للغاية ، انه في منطقة من مناطق القبائل في باكستان."
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.