• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتقال ضابط إسرائيلي للاشتباه بتسريب معلومات لحزب الله

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-01
1116
اعتقال ضابط إسرائيلي للاشتباه بتسريب معلومات لحزب الله

كشفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عن اعتقال ضابط درزي في جيش الاحتلال للاشتباه بقيامه بنقل معلومات سرية لعناصر على صلة مع حزب الله اللبناني، وتدرس النيابة العسكرية توجيه تهمة الخيانة والتخابر مع عميل أجنبي، إلى الضابط المذكور.

 ويأتي الكشف بعد ساعات من الإعلان في لبنان عن سقوط عميل "كبير" للموساد يعمل في شركة اتصالات في لبنان لصالح الموساد الإسرائيلي.
 
ونقلت الإذاعة العبرية أن الضابط المشتبه به اعتقل قبل بضعة أسابيع للاشتباه بقيامه بنقل معلومات سرية إلى عناصر ذات علاقة بحزب الله، والتآمر مع عناصر جنائية لتهريب المخدرات.
 
وأضافت أنه بحسب الشبهات قام ضابط الصف، الذي لم يسمح بنشر اسمه ومكان إقامته، بنقل معلومات إلى "تجار مخدرات لبنانيين لهم علاقة بحزب الله"، حول نقاط حساسة على امتداد السياج الحدودي وتحركات الجيش على الحدود.
 
وأوضحت الإذاعة العبرية أن المشتبه فيه قال إنه فعل ذلك مقابل الحصول على آلاف من الدولارات.
 
ونقلت صحيفة "العرب" القطرية عن وسائل إعلام عبرية، قولها: إن المتهم اعتقل من قبل الشرطة بالتعاون مع الشرطة العسكرية وهو من إحدى القرى العربية في الجليل فيما تحظر أجهزة الأمن نشر هوية المعتقل أو تفاصيل أخرى عن القضية.
 
وسمحت الأجهزة الأمنية بنشر تفاصيل 7 متهمين بتشكيل شبكة لتهريب المخدرات لهم علاقة بالقضية، وأن الشرطة اعتقلت 5 منهم من بلدات الرامة واعبلين والجديدة داخل أراضي48 اثنان منهم ما زالا مطلوبين.
 
وجرى تمديد اعتقال المتهم عدة مرات في المحكمة العسكرية في حيفا لاستكمال التحقيق حول قيامه "بمساعدة عدة مواطنين يعملون في تهريب المخدرات من خلف الحدود، وإنه نقل معلومات لجهات لبنانية حول الترتيبات العسكرية على الحدود وحول مناطق حساسة أمنياً وأماكن على طول الحدود يمكن تهريب المخدرات منها دون الانكشاف بسبب تعطيل أجهزة المراقبة الإلكترونية".
 
وقال ضابط كبير في الشرطة العسكرية للموقع إن المتهم كان يدرك جيداً أن المعلومات التي يقوم بنقلها هي سرية وحساسة وأنها تصل "للعدو".
 
وأضاف أنّ النيابة العسكرية تعتزم اتهام الكولينيل في الجيش بتهم خطيرة مثل الخيانة والاتصال بعميل أجنبي، لافتاً إلى أنه فوجئ من اعتقاله لكنه تعاون مع المحققين خلال التحقيق. ونقل أنه في هذه المرحلة لا يمكن تقديم معلومات مفصلة حول المعلومات التي نقلها للجهات اللبنانية، مدعياً أن تجربة الماضي تثبت أن أطرافا جنائية أقامت علاقات مع ضباط في الجيش ليتحول نشاطها الجنائي في تهريب المخدرات إلى نشاط أمني.
 
وخلص إلى القول إن المعلومات التي نقلها المتهم قد تفيد حزب الله في مواجهته مع الجيش الإسرائيلي. وقالت مصادر أمنية إن المتهم تلقى مقابل نقل المعلومات آلاف الدولارات، واعترف خلال التحقيق معه، حسب الأجهزة الأمنية، أن الدافع لنقل المعلومات كان مادياً.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.