• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحباشنة وشخصيات عربية في مؤتمر " فلسطين جوهر الصراع العربي - الإسرائيلي "

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2024-02-04
652
الحباشنة وشخصيات عربية في مؤتمر

 الحباشنة وشخصيات عربية في مؤتمر " فلسطين جوهر الصراع العربي  -  الإسرائيلي " 

 
شارك الرئيس علي ناصر محمد ‏رئيس مجموعة السلام العربي وأمينها  العام المهندس سمير حباشنة صباح أمس  السبت فعاليات مؤتمر "فلسطين جوهر الصراع العربي الاسرائيلي" الذي تنظمه نقابة اتحاد كتّاب مصر برعاية الدكتور علاء عبد الهادي رئيس  الاتحاد وبمشاركة الاساتذة عمرو موسى  الامين العام الأسبق  لجامعة الدول العربية والكاتب عبد الله السناوي  والشاعر مصباح المهدي أمين عام المؤتمر . .
حيث ‏تناول المتحدثون  جوانب الصراع العربي الاسرائيلي وقضية العرب الأولى قضية فلسطين وحرب الابادة التي تتعرض لها غزة والمدن الفلسطينية منذ نحو 4 أشهر وما تشهده المنطقة جرّاء هذه الحرب الوحشية من توترات في البحر الأحمر واليمن والعراق وسورية ولبنان، وتحدث الرئيس علي ناصر  عن الجهود التي تقوم بها مجموعة السلام العربي لدعم قضية الشعب الفلسطيني وتوحيد قياداته في قيادة موحدة تناضل من أجل تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني بقيام الدولةالفلسطينية وعاصمتها  القدس.
كما ودعى المهندس الحباشنة ضرورة قيام مشروع عربي يعيد للامة  وحدة  الموقف والتنسيق الاقتصادي والاجتماعي وإحياء مفهوم الأمن القومي حماية للأرض و الثروات العربية و سيادة أقطارنا وانهاء التدخلات الأجنبية  بشوونها بما في ذلك اتخاذ موقف موحد من القضية الفلسطينية بما تحقيقاً لطموحات  الشعب الفلسطيني في الحرية  والاستقلال .  وتناول الاستاذ عمرو موسى الجهود السياسية التي تبذل حاليا و وضرورة أن تتوحد الجهود العربية حتى لا يتم الالتفاف على ما قدمته المقاومة الفلسطينية من تطور نوعي  في مسار القضية التي أصبح العالم جميعا  ولأول مرة يؤيد الرواية الفلسطينية في مواجهة العدوان والابادة الجماعية الصهيونية للشعب الفلسطيني.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.