• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مشروبات مفيدة للتخلص من الشعور بالتعب الدائم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2024-02-20
1518
مشروبات مفيدة للتخلص من الشعور بالتعب الدائم

 يُعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الشعور بالتعب بشكل دائم، وهي مشكلة تُعيق قدرتهم على ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي. تتنوع أسباب هذا الشعور بين العديد من العوامل، ومن بين الأسباب الرئيسية لهذا الشعور هو نقص مستوى الحديد في الدم.

 
في هذا المقال، سنستعرض مجموعة من المشروبات التي يمكن تناولها للتخلص من الشعور بالتعب الدائم، وفقًا لما ذكره موقع "Very well health”.
عصير البنجر والبرتقال:
 
يُعتبر البنجر مصدرًا غنيًا بالحديد والمغنيسيوم والفوسفور وفيتامينات الفئة B وC، ويُمكن مزجه مع البرتقال لتحضير عصير مفيد لعلاج نقص الحديد.
 
عصير السبانخ والأناناس:
يُعتبر السبانخ مصدرًا ممتازًا للحديد والبوتاسيوم والفيتامينات K وB ومضادات الأكسدة، ويمكن مزجه مع الأناناس لزيادة امتصاص الحديد من الجسم.
 
عصير التفاح والفراولة والبرقوق:
يُعتبر البرقوق المجفف مصدرًا جيدًا للحديد والألياف والبوتاسيوم، ويمكن مزجه مع التفاح والفراولة لتحضير مشروب مفيد لتعزيز مستويات الحديد.
 
عصير الرمان والتمر:
يُعتبر الرمان والتمر مصادر غنية بالحديد والفيتامينات المفيدة، ويمكن مزجهما لتحضير مشروب يُعزز مستويات الحديد في الجسم.
 
إلى جانب تناول هذه المشروبات، هنا بعض النصائح التي يُمكن اتباعها للوقاية من نقص الحديد في الدم، مثل تجنب شرب القهوة والشاي بكثرة، وتناول الأغذية الغنية بفيتامين C لتعزيز امتصاص الحديد، والحرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
 
لا تنسَ أنه من المهم استشارة الطبيب قبل تناول أي نظام غذائي جديد، خاصةً إذا كانت هناك مشاكل صحية مُعروفة تتعلق بنقص الحديد في الجسم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.