• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

30 حالة انتحار خلال النصف الاول من العام الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-03
1257
30 حالة انتحار خلال النصف الاول من العام الحالي

قال رئيس مركز الطب الشرعي الدكتور مؤمن الحديدي ان الطب الشرعي تعامل مع 30حالة انتحار مختلفة خلال الستة شهور الماضية بواسطة طرق مختلفة بين السم والشنق واطلاق عيارات نارية .

 واشار في تصريح لـ "الدستور" الى ان الرقم المعلن عنه قد لا يكون دقيقا وهذا ما يدفعنا للمطالبة باجراء المزيد من الابحاث والدراسات وجمع المعلومات بكل تفاصيلها.
 
ولفت الحديدي الى ان هناك محاولات انتحار عديدة او حالات لا يعلن عنها من قبل الاهل ويتم تسميتها بحادث عرضي لوجود وصمة دينية واجتماعية تتعلق بموضوع الانتحار عموما ، مبينا ان مقابل كل ثلاثة ذكور منتحرين انثى واحدة.
 
واضاف ان عددا من حالات اطلاق النار لم تسجل على انها انتحار حتى لو بينت ملابساتها انها كذلك ، مبينا ان المركز تعامل في العام الماضي مع 65 حالة انتحار بينما تعامل عام 2008 مع 60 حالة وفي عام 2007 مع 40 حالة ، مشيرا الى ان المركز تعامل العام الماضي مع 400 حالة انتحار فاشلة .
 
ويؤكد المختصون ان حالات متكررة من الاكتئاب يتعرض لها المنتحر قبل ان يقدم على فعلته حتى يصل الى نتيجة نهائية تبين انه غير قادر على الاستمرار في هذه الحياة على الاطلاق فيقدم على ذلك في لحظات اكتئاب شديد ، وان المريض النفسي الذي ينتحر تكون لديه العديد من التراكمات وفقدان الامل في الحياة.
 
وتؤكد الدراسات ان مرضى الاكتئاب ان وجدوا العناية المناسبة والعلاج السليم فان اكثر من 80 % منهم يشفون شفاء تاما فيما يقدم 15 % ممن لم يجدوا العلاج على الانتحار وهي نسبة كبيرة في الدراسات العلمية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.