• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدء مشروع الدعم الأكاديمي للطلبة اليوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-03
1237
بدء مشروع الدعم الأكاديمي للطلبة اليوم

يبدأ اليوم السبت تنفيذ مشروع الدعم الأكاديمي للطلبة (نور) الذي ينظم بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والمؤسسة الأميركية لإغاثة اللاجئين في الشرق الادنى (أنيرا) وبالشراكة مع منظمة اليونسكو.

 وقالت مديرة المشروع علياء بشناق لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المشروع الذي يمول من الحكومة الاسترالية يهدف الى رفع المستوى الاكاديمي لـ 600 طالب وطالبة وزيادة دعم المجتمعات المحلية في المناطق المستهدفة للتعليم وتوثيق علاقة أولياء الامور بالمدرسة وادماجهم في الانشطة المختلفة.
 
واشارت الى ان المشروع سينفذ اعتبارا من غد في خمس مدارس حكومية في مناطق تلاع العلي وصويلح وماركا الشمالية والمدينة الرياضية وجبل الحسين.
 
وسيقدم المشروع الذي يستمر حتى نهاية العام الحالي ويستهدف الطلبة من الصف الاول الابتدائي حتى الثاني الثانوي حصصا في اللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات والفيزياء.
 
واضافت بشناق انه سيتم فتح صفوف للتقوية والدعم الأكاديمي في المدارس الخمس المختارة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بواقع 3 حصص يوميا يقوم بتدريسها 15 معلما ومعلمة من معلمي وزارة التربية والتعليم.
 
وبينت ان المشروع يعمل بنظام التعليم التعاوني التشاركي المبني على اشراك الطالب بالتعلم بعيدا عن التلقين اضافة الى العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة من ألعاب ورحلات وأشغال يدوية ورسم.
 
وسيتضمن المشروع تنفيذ ورش تدريب في مهارات الحياة الأساسية للطلبة وحصص تربية بدنية وتوزيع وجبات غذائية بالتعاون مع تكية ام علي ضمن مشروع مضياف، كما سيقدم قرطاسية للطلبة وحقائب مدرسية.
(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.