• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تصديق الوثائق الخاصة بوزارة الخارجية عن طريق مكاتب البريد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-03
1245
تصديق الوثائق الخاصة بوزارة الخارجية عن طريق مكاتب البريد

وقعت وزارتا تطوير القطاع العام والخارجية وشركة البريد الأردني مذكرة تفاهم تقضي بتصديق الوثائق الخاصة بوزارة الخارجية عن طريق مكاتب البريد المنتشرة في انحاء المملكة.

 وقال بيان لوزارة تطوير القطاع العام اليوم السبت انه بموجب المذكرة ستقوم الوزارة بمراجعة الإجراءات المتبعة لتصديق الوثائق وخدمة الاستعلام عن مفقود أو غائب وتبسيطها، وتقديم الدعم المادي والفني والاستشاري في مجال التدريب والإعلام لهذه الخدمة بالتنسيق مع وزارة الخارجية وشركة البريد.
 
واضاف البيان انه بموجب المذكرة ستقوم وزارة الخارجية بتدريب موظفي شركة البريد المعتمدين على إجراءات تعبئة النماذج المتعلقة بهذه الخدمة وتزويدهم بنماذج الاستدعاءات الخاصة بتقديم الخدمة.
 
وستعمل شركة البريد على استلام الوثائق القابلة للتصديق من وزارة الخارجية من طالبي الخدمة في جميع المكاتب البريدية، والمصادقة عليها من قبل الوزارة خلال يومي عمل من وقت استلام الوزارة للمعاملات في مكتب تصديق الوثائق الواقع في جبل عمان.
 
وستتقاضى شركة البريد الأردني ثلاثة دنانير أجرة نقل الوثائق وإعادتها وتسليمها للمواطن من قبل مكتب البريد الذي قام باستلامها، كما ستتقاضى ديناراً ونصف الدينار بدل أجرة نقل الرسائل المتضمنة شكاوى أو استفسارات من المواطنين الأردنيين في الخارج.
 
وقال وزير تطوير القطاع العام وزير الدولة للمشاريع الكبرى عماد فاخوري أثناء توقيع المذكرة التي وقعها أمين عام وزارة الخارجية السفير محمد السراج وأمين عام وزارة تطوير القطاع العام علي الدرابكة ومدير عام شركة البريد الأردني احمد عبيدات، ان الحكومة كرست جهودها لوضع وتنفيذ برامج إصلاحية وتطوير الخدمات الحكومية لمتلقي هذه الخدمات استنادا إلى معايير التميز وآليات تعزيز مبادئ المساءلة والشفافية ونهج اللامركزية والشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني.
 
واضاف ان رئيس الوزراء طلب من جميع الوزارات والدوائر الرسمية والمؤسسات العامة تزويد وزارة تطوير القطاع العام بقائمة الخدمات التي يمكن تقديمها عن طريق مكاتب البريد وتحديد الشركاء المعنيين بتقديم تلك الخدمات من اجل ان تقوم الوزارة بترتيب الخدمات حسب الاولويات والبدء بالتنفيذ ضمن خطة مرحلية بالتعاون مع الشركاء في تقديم تلك الخدمات. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.