• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بعد 13 عاما .. انضمام بلغاريا ورومانيا إلى منطقة "شنغن" بدءا من الأحد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2024-03-31
659
بعد 13 عاما .. انضمام بلغاريا ورومانيا إلى منطقة

 -أعلن الاتحاد الأوروبي في وقت متأخر من مساء أمسِ السبت، دخول رومانيا وبلغاريا إلى منطقة 'شنغن' اعتبار من اليوم الأحد، بعد 13 عاما من الانتظار ولا يشمل هذا الإجراء الحدود البرية.

وصرحت المفوضية الأوروبية في بيان عبر موقعها الرسمي بأن القرار يقتصر على المطارات والمرافئ البحرية، في حين تبقى إجراءات التفتيش قائمة على الحدود البرية، بسبب حق النقض الذي استخدمته النمسا الدولة الوحيدة الرافضة في الاتحاد الأوروبي خوفا من تدفق طالبي اللجوء والمهاجرين غير النظاميين.

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، أن انضمام بلغاريا ورومانيا إلى 'عائلة شنغن' يعد نجاحًا كبيرًا لكلا البلدين، ولحظة تاريخية لمنطقة 'شنغن' أكبر منطقة لحرية الحركة في العالم.

يذكر أن بلغاريا ورومانيا العضوين في الاتحاد الأوروبي اتخذتا منذ كانون الأول الماضي حسب ما جاء في تقرير المفوضية الأوروبية جميع التدابير اللازمة لضمان التطبيق السلس لقواعد 'شنغن'.

وسيحتاج مجلس الاتحاد الأوروبي إلى اتخاذ قرار بشأن تحديد موعد لرفع الضوابط على الحدود البرية الداخلية بين بلغاريا ورومانيا ودول 'شنغن' الأخرى، فيما ستواصل المفوضية تقديم كل الدعم اللازم لرئاسة المجلس لضمان إمكانية اتخاذ قرار بشأن الحدود البرية في عام 2024

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.