• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقيع كتاب "أنين الروح" للكاتبة مي الصالح في إربد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2024-04-20
691
توقيع كتاب

 أقام منتدى الجياد للثقافة والتنمية في مقر نادي الفنانين بإربد، مساء أمس، حفلا لتوقيع كتاب بعنوان: 'أنين الروح'، للكاتبة عضو المنتدى مي الصالح.

خلال الحفل الذي أداره الكاتب حسن أبو هنية، تحدث الدكتور الشاعر إبراهيم الطيار عن جماليات الكتاب، ومواطن الجمال في بناء الخاطرة عند الكاتبة، والصور الشعرية المشبعة في نصوص الصالح التي صورت عشق الفتاة لوالدها، والعاطفة الراقية في بناء السرد الوصفي والحسي لديها.

وقدّمت الكاتبة الروائية أريج صافي الخصاونة، قراءة للنصوص التي أوردتها الصالح في أنين الروح، وما ذهبت إليه من تناسق وتماسك في بناء السرد بالكتاب، مشيرة إلى المتناقضات التي جعلت منه مبللًا بالحنين والاشتياق، وأسئلة الروح التي أتعبها الفقد والرحيل بفقدان الوالد، الذي كان القدوة والمعلم والسند ومصدر الحنان.

الكاتبة ناديا بني سلامة، أشارت إلى أن الخواطر امتلأت بالحزن الموشح بالسواد، مبينة أن الكاتبة أجادت في نقل إحساسها بكل صدق، ليجد القارئ نفسه منغمسًا بجمالية الطرح والفكر عند الصالح. كما قرأت مجموعة من نصوص الكتاب.

وفي ختام الأمسية قدمت الصالح قصيدة من الكتاب، شاكرة منتدى الجياد ونادي الفنانين على تنظيم الحفل. كما وزع راعي الحفل الأديب شريف الزعبي والأديب جروان المعاني الدروع على المشاركين والمحتفى بها.(بترا)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.