• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتصام أمام "الهاشمية" احتجاجا على "الأرواب الإسرائيلية"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-04
1537
اعتصام أمام "الهاشمية" احتجاجا على "الأرواب الإسرائيلية"

نظمت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع اعتصاما أمام بوابة الجامعة الهاشمية صباح اليوم استنكارا لما اعتبرته ممارسات تطبيعية اقدمت عليها ادارة الجامعة لدى ترويجها لارواب تخرج "اسرائيلية".

وشارك في الاعتصام عدد من اعضاء لجان مقاومة التطبيع وقيادات حزبية ونقابية وطلابية .
واكد رئيس اللجنة التنفيذية لمجابهة التطبيع امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي حمزة منصور في كلمته على رفض ابناء الاردن لهذه الممارسات التطبيعية التي اقدمت عليها ادارة الجامعة عبر شراء الارواب الجامعية من احد المصانع " المؤهلة " التي ترتبط بالكيان الصهيوني.
واشار الى انه يشترط على هذه المصانع ادخال ما لا يقل عن 8% من المواد الخام المستوردة من الكيان الصهيوني في صناعاتها والتي لا تمثل صناعتنا الوطنية التي نعتز بها معتبرا ان هذه الممارسات انتزعت فرحة الاردنيين بتخرج كوكبة من ابناء الوطن الذين "نتقدم لهم باحر التهاني لهم ولذويهم في يوم تخرجهم ".
كما وثمن منصور مواقف الشعب الاردني الذي اكد على الدوام انحيازه للمبادئ الإسلامية ورفضه لاي ممارسات تطبيعية مع العدو الصهيوني الذي قال انه يمعن في التنكيل بابناء شعبنا المجاهد في فلسطين اضافة الى اعتداءاته المتكررة على الاردن.
من جهته اكد رئيس فرع حزب جبهة العمل الاسلامي في الزرقاء محمد الزيود رفض ابناء الاردن وادانتهم لما اقدمت عليه ادارة الجامعة في قضية الارواب الجامعية مطالبا بمحاسبة المسئولين عن هذه الممارسات التي تعتبر جريمة بحق الوطن الذي سيظل سدا منيعا في وجه ممارسات الاحتلال الصهيوني .
كما وطالب عضو لجنة مجابهة التطبيع ميسرة ملص بعدم التعامل مع هذه المصانع المؤهلة معتبرا ما حدث اساءة لضمير الشعب الاردن الرافض لكافة انواع التطبيع مع العدو الصهيوني
واكد رفيق المالحي رئيس لجنة مقاومة التطبيع في الزرقاء ان هذه الاعتصام يأتي تعبيرا عن "رفضنا للخطوة التطبيعية التي اقدمت عليها مؤسسة تربوية كبيرة كالجامعة الهاشمية في وقت تقدم فيه الجامعات الاوروبية على مقاطعة الصهاينة ".
 واستنكر رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي المهندس علي ابو السكر اقدام الامن الجامعي على الاعتداء على مجموعة من طلبة الجامعة الهاشمية نتيجة قيامهم بتوزيع بيان عبروا فيه عن رفضهم لممارسات ادارة الجامعة وطالبوا فيه الطلبة بالمشاركة في الاعتصام ورفض لبس الروب " الاسرائيلي " من قبل الطلبة الخريجين معتبرا ذلك اعتداء على حرية التعبير والارداة الطلابية الحرة .
ودعا بيان للجنة التنفيذية لحماية الوطن ومجابهة التطبيع طلاب الجامعة الهاشمية الخريجين الى "رفض ارواب التخرج التي فرضت عليهم من قبل الهيئة الادارية للجامعة والتي قالوا انها تروج للبضائع الصهيونية ".
واضاف البيان" ان الهيئات الإدارية في الجامعة الهاشمية اقدمت على ممارسة تطبيعية مع العدو الصهيوني نغصت فرحة أبنائنا وبناتنا بحفل تخرجهم من الجامعة بعد أن سهروا الليل الطويل وبذلوا الجهود المضنية على مقاعد الجامعة متجاهلة بذلك أن العدو الصهيوني يسعى إلى اغتصاب حياتنا وقيمنا وأخلاقنا بعد أن اغتصب أرضنا وماءنا ولوث هواءنا" .
وتابع "لقد عهدنا في الطلاب المسؤولية العالية انطلاقاً من شهامتكم ومروءتكم وحسن أخلاقكم، وسعيكم إلى امتلاك المعرفة . وهذا يدفعنا إلى تذكيركم بالجريمة المنكرة التي ارتكبت بحقكم لتبدأوا حياتكم العملية وأنتم ترفلون بأرواب التطبيع مع العدو الصهيوني العدو اللدود لأمتنا"
وقال البيان " كنا نؤمل أن تكون الهيئات الادارية سنداً حقيقياً للصناعة الوطنية، بدلاً من الترويج لصناعة العدو الصهيوني، الذي يواصل التنكيل بشعبنا العربي في فلسطين، ويمعن في محاصرته وتجويعه غير عابئ بما نال الأطفال والنساء والشيوخ من عناء ، وتقديم رسالة واضحة للذين عملوا على إفساد فرحتكم
ولفتت اللجنة الى ان تخرج الطلاب"لن يتوقف على ارتداء هذه الأرواب المدنسة باليد الصهيونية"بعد اكمال الطلاب لمتطلبات التخرج الشرط الوحيد للتخرج"بدون حفل تخريج ملوث ببيئة صهيونية مقيتة" .
وطالبت اللجنة في ختام البيان الطلاب بـ"مقاطعة حفل التخرج بارتداء هذه الأرواب الصهيونية والإقدام على خلعها و حرقها أمام أعين الذين فرضوها عليكم اضافة الى التنديد بهذه الممارسة التطبيعية و مقاضاة إدارة الجامعة التي قبضت ثمن أرواب تخرجكم لتقوم بتسويق بضاعة مرفوضة دينياً ووطنياً وخلقياً" .البوصلة
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.