• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة: مهرجان جرش يدعم استدامة وتمكين عمل المجتمعات المحلية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2024-07-09
559
الحكومة: مهرجان جرش يدعم استدامة وتمكين عمل المجتمعات المحلية

 قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة مهند المبيضين، الثلاثاء، إن الأردن دولة راسخة يجب أن تديم قطاعاتها الاقتصادية والسياحية، وتقيم احتفالاتها وتبتهج بالحياة، و”التاريخ والثقافة والفن والحضارة هم من منعة الأمة في مقاومة التحديات”، وذلك في رده على سؤال بشأن مهرجان جرش.

 

وأضاف خلال لقاء مع وسائل الإعلام في منتدى التواصل الحكومي، أن هناك برنامجا محكما أعلنته إدارة مهرجان جرش، يحتوي على نصاب عال من الثقافة والفكر، “وهو امتداد لرسالة المهرجان المعنية بالثقافة والفنون منذ انطلاقه عام 1981.

وأكد على أن المهرجان يعمل أيضا على استدامة وتمكين عمل المجتمعات المحلية في جرش التي تراجعت بفعل تأثر القطاع السياحي نتيجة الظروف المحيطة.

وعن لائحة تعرفة الأجور الطبية، أشار المبيضين إلى أن الحكومة تشيد بالدور الأخلاقي للأطباء بمراعاة المواطنين وظروفهم الاقتصادية، مشيرًا إلى أن قانون الصحة العامة أعطى الحق لوزير الصحة بالإشراف على الإجراءات المتعلقة بالقطاع الصحي، ومنها لائحة تعرفة الأجور الطبية.

وأكد أن من أدوار الحكومة حماية المواطنين والمحافظة على القطاع الصحي وسمعته، مشيدًا بدور نقابة الأطباء التي تُعد بيت خبرة نعتز به وبدورها الوطني على مدار العقود الماضية.

وحول الحرب على غزة، أكد المبيضين أن الأردن يواصل جهوده الدبلوماسية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، لوقف الحرب على غزة، وحماية المدنيين، وإدامة إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.

وأشار إلى جهود الأردن الإغاثية المستمرة في دعم الأشقاء بغزة، من خلال الإنزالات الجوية التي تنفذها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بالإضافة إلى الجسر البري من خلال تسيير شاحنات من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية إلى القطاع عبر جسر الملك حسين.

وقال المبيضين إن وزارة الاتصال الحكومي أطلقت برنامج “تفاصيل” السبت الماضي بزيارة منطقة الأزرق، عملاً بتوجيهات رئيس الوزراء بشر الخصاونة للتواصل مع المواطنين في المحافظات والأطراف، وإطلاع وسائل الإعلام على واقع حالهم وإنجازاتهم وتحدياتهم.

وأعلنت اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون، عن إقامة فعاليات الدورة الثامنة والثلاثين للمهرجان في الفترة من 24 تموز الحالي وحتى الثالث من آب المقبل.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.