• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وصول 60 كم من أنابيب جر "الديسي"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-06
1075
وصول 60 كم من أنابيب جر "الديسي"

وردت شركة جاما التركية الى المملكة 60كم من الانابيب المخصصة لجر مياه الديسي.

وقال مصدر مسؤول في وزارة المياه, رفض الكشف عن هويته, ان "الانابيب الواصلة للمملكة تشكل 25% من اصل 350 كم, بطول 14م, بوزن يبلغ 10870 كغم, وقطرها متر و67 سم, وهي مصممة لتتحمل ضغط مياه يبلغ 60 بار, بينما تجرى عمليات التخزين في ارض مساحتها 75 دونما مجهزة لها".
ونفت وزارة المياه أن تكون ظروف تخزين الانابيب غير ملائمة, خاصة وانها مصنعة من معدن مقاوم للظروف الجوية, وجاء رد الوزارة بعد تقارير افادت بأن تخزين الانابيب في منطقة خان زبيب لا يراعي الشروط المتفق عليها.
ويعتبر وصول الانابيب هو الانجاز الوحيد الذي حققته شركة جاما, حيث ما زال التنفيذ في المنطقة الواصلة بين جسر مادبا على طريق المطار الى منطقتي عبدون وابو علندا يسير ببطء.
وتجري الوزارة - هذه الايام - مراجعة للإجراءات والإنجازات المتحققة في المشروع بعد مرور عام على توقيع اتفاقية تمويله.
وشرحت المصادر لـ "العرب اليوم" أن مواد في العقود الموقعة مع شركة "جاما" التركية, المنفذة للمشروع, تتضمن جدولا زمنيا بمراحل الإنجاز, من ضمنها انتهاء المرحلة الأولى نهاية أيلول المقبل, ليصار بعدها إلى تقييم المشروع كاملاً.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.