• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حزب الله يرفض الشروط الأميركية للحوار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-03-14
1693
حزب الله يرفض الشروط الأميركية للحوار

رفض الامين العام لحزب الله حسن نصرالله الجمعة الشروط الاميركية للحوار معه لجهة الاعتراف باسرائيل ونبذ العنف، معتبرا ان طرح الحوار "غير جدي" وان حزب الله هو الذي يضع شروطا للحوار.

وعلق نصرالله في كلمة القاها خلال احتفال شعبي لمناسبة عيد المولد النبوي الشريف الذي صادف هذا الاسبوع على "ما نشر عن موقف اميركي جديد يتحدث عن امكانية الحوار مع حزب الله وحماس بشرطين هما الاعتراف باسرائيل ونبذ العنف".
وقال "لمن يضع علينا الشروط: لن نعترف باسرائيل"، مضيفا "الشروط الاميركية مردودة (...) اليوم وغدا وبعد الف سنة والى قيام الساعة، طالما نحن حزب الله لا يمكن ان نعترف باسرائيل".
واضاف ان "المقاومة (المسلحة) ليست في معرض النبذ بل هي كرامتنا وبقاؤنا وعز مقدساتنا"، داعيا الذين "لا يريدون ان يقاتلوا" الى "عدم تثبيت" شرعية اسرائيل و"عدم الاقرار" بالهزيمة، لان "الاجيال المقبلة" قد تريد القتال.
وتساءل "لماذا علينا ان نعطي شرعية للاحتلال والارهاب والاغتصاب؟".
وقال الامين العام لحزب الله الذي كان يتحدث عبر شاشة عملاقة في مجمع الشهداء في الضاحية الجنوبية في حضور الالاف من انصاره الذين قاطعوه مرارا بالتصفيق والهتافات، "اذا سقطت هذه الشروط (الاميركية) نجيب ان كنا نريد حوارا وما هي شروطنا، فالموضوع الان غير جدي".
واعلن البيت الابيض الثلاثاء ان على حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وحزب الله ان يعترفا باسرائيل ويتخليا عن العنف قبل ان توافق الحكومة الاميركية على محاورتهما ولو على مستوى منخفض.  
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.