• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طريق وقائي من الحرائق بمحاذاة نهر الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-06
1050
طريق وقائي من الحرائق بمحاذاة نهر الاردن

اتخذت لجنة الدفاع المدني بلواء الاغوار الشمالية خلال اجتماعها امس قرارا يقضي الى فتح طريق حاجز يمتد بمحاذاة نهر الاردن كاجراء احترازي لمنع امتداد الحرائق من الطرف الغربي للنهر على المنطقة الحدودية الى جانب تيسير عمليات اخماد الحرائق من قبل اليات الجهات المعنية .

ووفقا لمتصرف لواء الاغوار الشمالية رئيس اللجنة عدنان العتوم فان الطريق الذي يتوقع ان تتم المباشرة به خلال الاسبوع القادم سيتم تنفيذه من قبل اليات البلديات ومجلس الخدمات المشتركة والقوات المسلحة والاشغال العامة وسلطة وادي الاردن .
واشار الى انه من المرجح ان يصل طول الطريق الى نحو 50 كيلومترا تمتد من منطقة الباقورة شمالا وحتى منطقة الكريمة جنوبا .
واوضح بانه سيتم فتح تلك الطريق في خمس مناطق داخل الزور المحاذي لنهر الاردن والتي تعد الاكثر تعرضا لحرائق الصيف ، مؤملا ان يتم الانتهاء منها خلال اسبوعين من تاريخ التنفيذ .
وكانت لجنة الدفاع المدني اوصت بالسماح للمزارعين بتنظيف اطراف النهر الشرقية من الاعشاب الجافة والقصيب باشراف مديرية الزراعة للتخفيف من حالات التعرض لنشوب الحرائق ،الى جانب الطلب من سلطة وادي الاردن اعداد مخططات لمجرى النهر وللمناطق المعتدى عليها من قبل المزارعين.على حرم النهر تمهيدا لازالتها .
وكانت وزارة الزراعة شكلت لجنة مؤخرا تضم الامناء العامين لوزارات الزراعة والمياه والري والداخلية اضافة الى القوات المسلحة لوضع اجراءات احترازية لمنع نشوب الحرائق في مزارع المواطنين المحاذية لنهر الاردن .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.