• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العدل العليا تلغي قرارا للمجلس القضائي الشرعي بترفيع قضاة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-06
1165
العدل العليا تلغي قرارا للمجلس القضائي الشرعي بترفيع قضاة

الغت محكمة العدل العليا خلال جلسة عقدتها الثلاثاء قرار المجلس القضائي الشرعي المتضمن ترفيع عدد من القضاة الشرعيين.

 فقد قررت المحكمة في جلسة عقدت للنظر في الدعوى التي اقامها القضاة الشرعيون خليل عوض الكسبة وسليمان ابويحيى وصلاح الدين شويات بواسطة وكيلهم المحامي الدكتور احمد محمد العثمان الغاء القرار الصادر عن المجلس المتضمن ترفيع عدد من القضاة الشرعيين.
 
ووفق المحامي العثمان في تصريح لوكالة الانباء الاردنية(بترا) فقد اسست المحكمة قرارها على مخالفة قرار المجلس(للقانون والشكل والتشكيل) لعدم دعوة رئيس محكمة الاستئناف الشرعية في القدس لحضور الاجتماع بصفته رئيسا للمجلس القضائي الشرعي "ما يجعل اجتماع المجلس باطلا وبطلان القرار الذي صدر فيه".
 
واوضح العثمان ان قانون تشكيل المحاكم الشرعية ينص على ان اقدم رئيس محكمة استئناف شرعية يعتبر رئيسا للمجلس القضائي الشرعي "وفي هذه الحالة يكون رئيس محكمة استئناف القدس الشرعية عبدالعظيم حسين سلهب هو رئيس المجلس وفي حال غيابه يتراس اجتماعات المجلس مدير الشرعية عصام عربيات" مشيرا الى ان المجلس في هذه الحالة لم يوجه الدعوة الى سلهب للمشاركة في الاجتماع.
 
واضاف ان قانون فك الارتباط القانوني والاداري مع الضفة الغربية استثنى المحاكم الشرعية والاوقاف الاسلامية في مدينة القدس.(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.