• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس الاعيان ويزور "العرب اليوم"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-06
1316
رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس الاعيان ويزور "العرب اليوم"

زار رئيس الوزراء سمير الرفاعي اليوم مجلس الاعيان والتقى رئيس المجلس طاهر المصري واعضاء المكتب الدائم للمجلس بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية نايف القاضي ووزير الدولة للشؤون البرلمانية توفيق كريشان.

 وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من القضايا على الساحة المحلية وسبل تعزيز التنسيق والتعاون والتشاور بين الحكومة ومجلس الاعيان.
 
واستعرض الرفاعي خلال اللقاء الاجراءات الحكومية لضمان سير العملية الانتخابية وفق القانون وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في الانتخابات النيابية اضافة الى الاجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة عجز الموازنة وابقائه ضمن الحدود الامنة واجراءات دعم شبكة الامان الاجتماعي.
 
وتحدث رئيس الوزراء عن سير العمل ومراحل الانجاز في المشروعات والبرامج ضمن المحاور الرئيسية لبرنامج عمل الحكومة لسنة2010 .
 
وشدد رئيس الوزراء على التزام الحكومة بوضع الخطط العملية والبرامج الكفيلة بتنفيذ الرؤى الملكية حيال مختلف القضايا لا سيما التي وردت في مضامين الخطاب الشامل الذي القاه جلالة الملك عبدالله الثاني الشهر الماضي بمناسبة عيد الجلوس الملكي ويوم الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى.
 
....ويزور "العرب اليوم"
 
زار رئيس الوزراء سمير الرفاعي اليوم صحيفة العرب اليوم والتقى رئيس تحريرها طاهر العدوان ومجموعة من الكتاب والصحفيين فيها في حوار تناول جملة من القضايا المحلية والاقليمية.
 
واكد رئيس الوزراء احترام الحكومة وتقديرها للاعلام والصحافة المهنية الملتزمة لافتا الى ان مدونة السلوك الاعلامي التي اصدرتها الحكومة جاءت تعبيرا عن احترام الحكومة وعدم تدخلها في الصحافة الحرة الوطنية موضحا ان المدونة تتيح لوسائل الاعلام والصحافة الاردنية هامشا اوسع للنقد البناء لسياسات الحكومة.
 
وتناول رئيس الوزراء خلال اللقاء جملة من القضايا المتعلقة بالشان المحلي لا سيما الانتخابات النيابية المقبلة مشددا على دور وسائل الاعلام والصحافة الاردنية في تحفيز المواطنين على التسجيل للانتخابات والمشاركة الفاعلة فيها مؤكدا ان الحكومة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين للانتخابات النيابية.
 
وقال الرفاعي ان عدد المسجلين الجدد للانتخابات النيابية تجاوز الـ130 الف مواطن نصفهم من الشباب، مؤكدا التزام الحكومة بان تكون الانتخابات المقبلة نموذجية لتسهم في فرز مجلس نواب قوي يكون عونا وداعما للدولة الاردنية.
 
وتطرق الحديث الى الاوضاع الاقتصادية وخطط وبرامج الحكومة لتحفيز الاقتصاد الاردني والاجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيض عجز الموازنة مؤكدا اهمية الدور الذي يجب ان تقوم به وسائل الاعلام لشرح الظروف الصعبة التي تمر بها الموازنة التي شهدت عجزا غير مسبوق عام2009 .
 
وقال "ان الحكومة تبحث عن مصداقية اكثر مما تبحث عن شعبية" مضيفا ان الحكومة ترى ان من واجبها عدم ترحيل ازمات او مشكلات من خلال التعامل مع جميع الملفات بشفافية وصدق.
 
وكان رئيس تحرير صحيفة العرب اليوم طاهر العدوان رحب برئيس الوزراء مؤكدا دور الصحافة في مساندة جميع الجهود الهادفة الى الكشف عن مواطن الخلل والتقصير وفي دعم العملية الديمقراطية مشيدا بالاجراءات التي اتخذتها الحكومة لوضع ضوابط واسس محددة لعملية تثبيت ونقل الدوائر الانتخابية.
 
واجاب رئيس الوزراء على اسئلة الكتاب والصحفيين في العرب اليوم بشان عدد من القضايا المحلية والاقليمية.
 
(بترا)
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.