• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

35 موظفا وموظفة من البلقاء التطبيقية ينفذون اعتصاما امام رئاسة الجامعة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-07
1441
35 موظفا وموظفة من البلقاء التطبيقية ينفذون اعتصاما امام رئاسة الجامعة

نفذ اكثر من 35 موظفا وموظفة من العاملين في جامعة البلقاء التطبيقية صباح امس اعتصاما مفتوحا امام رئاسة الجامعة احتجاجا على قرار الجامعة القاضي بوقف ازدواجية التأمين الصحي.

وبحسب موظفين مشاركين في الاعتصام فان اعتصامهم سيستمر لمطالبة الجامعة بالتراجع عن قرارها بوقف ازدواجية التأمين الصحي المتمثل في استفادة اغلبهم من التأمين الصحي العسكري وتأمين وزارة الصحة والجامعة.
واشاروا ان ازدواجية التأمين تتيح لهم ولأسرهم الحصول على أدوية وعلاجات قد لا تكون متوفرة في تأمين وزارة الصحة او تأمين الجامعة, مشيرين في الوقت نفسه الى محاولات البعض استغلاله لاغراض اخرى خلال السنوات الماضية.
من جانبه اكد الناطق الاعلامي الرسمي باسم الجامعة احمد المناصير ان ادارة الجامعة ماضية قدما في تطبيق القانون والتعليمات, وانها لن تستمر في السماح بوجود ازدواجية او ثلاثية في التأمين الصحي لبعض موظفيها. واضاف المناصير ان كل موظف عيّن في الجامعة سابقا قد وقع على تعهد خطي يلتزم فيه بالتأمين لمرة واحدة فقط وان هذا التعهد موجود في ملف كل موظف.
وبين ان الاعتصام مخالف لنظام مدونة السلوك الوظيفي التي أقرتها الحكومة, وكان على المشاركين فيه التبليغ عنه قبل تنفيذه حسب القنوات القانونية.
واكد ان نظام التأمين الحي المعمول به في الجامعة رقم(176) لعام 2003 واستنادا للمادة (4) فقرة "ب" بند (2) تنص على انه لا يجوز للمشترك ادخال المنتفعين المذكورين أدناه بالتأمين الصحي وهو الزوج او الزوجة المشترك ووالديه, ما لم يكن أي منهم مشمولا بتأمين صحي اخر كالمشمول بالجيش او بوزارة الصحة, فعليه إيقاف واحد منهم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.