• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"أمنوا فرقصوا".. جنود الاحتلال الصهيوني يرقصون في شوارع الضفة ..فيديو

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-07
1339
"أمنوا فرقصوا".. جنود الاحتلال الصهيوني يرقصون في شوارع الضفة ..فيديو

أثار مقطع فيديو بثه الموقع الإلكتروني الشهير "يوتيوب" موجة من الغضب والقهر لدى أهالي قطاع غزة، يصور مجموعة من جنود الاحتلال الصهيوني وهم يرقصون على أنغام الموسيقى الأمريكية خلال مهمة عمل في الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

يقول الحاج عبد الرحمن الوليدي (60 عامًا): "لم أكن أتخيل أن يصل احتقارنا إلى هذه الدرجة؛ أن يقوم جنود الاحتلال بالرقص في شوارعنا بالضفة الغربية"، معتبرًا أنه ما كان يمكن أن يقدم الجنود الصهاينة على هذا الفعل لولا شعورهم بالمستوى العالي من الأمن والأمان بفضل جهود قوات أمن سلطة عباس.
وأضاف بمرارة: "من مهازل الزمن أن يشعر الأعداء بالأمن، وأن يقوم أبناء جلدتنا بحمايتهم ليرقصوا ويغنوا، بينما أهلنا يعانون من بطش المغتصبين ومن مداهمات قوات الاحتلال".
وكان موقع "يوتيوب" بث مقطع فيديو مسجلاً نقلته عدة فضائيات لمجموعة من جنود الاحتلال بالزي العسكري الصهيوني الرسمي؛ يرقصون بشكل جماعي على أنغام موسيقى أمريكية في أحد شوارع الخليل بالضفة الغربية المحتلة.
نتيجة طبيعية للتنسيق الأمني
ورأى الطالب الجامعي حسان العنتيلي (21 عامًا) أن هذه المشاهد تبدو طبيعية في سياق عملية التنسيق الأمني، وتجنيد سلطة "فتح" لتوفير الحماية لقوات الاحتلال والمغتصبين الصهاينة في الضفة الغربية المحتلة، مدللاً على ذلك بالأخبار المتواترة دائمًا عن قيام تلك السلطة بتسليم جنود ومغتصبين وعناصر قوات خاصة بعدما يتم ضبطهم متسللين داخل مدن ومخيمات الضفة المحتلة.
ودأبت سلطة "فتح" في الضفة المحتلة على تسليم الصهاينة الذين يكتشف تسللهم داخل المناطق الفلسطينية دون إجراء تحقيق معهم، على الرغم من تبيُّن أن الكثير منهم جنود من قوات صهيونية خاصة دخلوا المناطق الفلسطينية في إطار مهمات عدائية؛ حيث بلغ عدد من تم تسليمهم العشرات؛ كان آخرهم اثنان مساء الإثنين (5-7).
يقول الحاج حسين عبد ربه (56 عامًا) من سكان عزبة عبد ربه، إنه على الرغم من شعوره بالمرارة من هذا المشهد الذي يأتي في سياق حالة انهيار للقيم وانعدام للمسؤولية الوطنية لدى بعض المحسوبين على السلطة، فإنه يشعر بالعزة من جانب آخر.. كيف أن هؤلاء الصهاينة الذين يرقصون بأريحية في شوارع الضفة المحتلة، لا يستطيعون مغادرة دباباتهم المحصنة على بعد أمتار من السياج الأمني الصهيوني عند توغلهم على أطراف قطاع غزة؛ حيث تكون المقاومة لهم بالمرصاد.
المرابطون بالمرصاد
وتنتشر في قطاع غزة ظاهرة المرابطين الذين يقف على رأسهم مجاهدو "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، والذين يتصدون لقوات الاحتلال إذا توغلت أمتارًا قليلة على الأطراف الشرقية للقطاع، ونجح هؤلاء المقاومون في عشرات المرات في إيقاع قتلى وجرحى في صفوف جنود الاحتلال في حدود أمتار قليلة من الشريط الحدودي، حتى بات دخول أطراف القطاع عملية مخاطرة كبيرة بالنسبة لجنود الاحتلال الذين عادةً لا يغادرون الدبابات المحصنة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.