• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مسؤولون ألمان يبدون الاستعداد لدعم قدرات الاردن في المجال النووي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-07
1099
مسؤولون ألمان يبدون الاستعداد لدعم قدرات الاردن في المجال النووي

أبدى مسؤولون المان هنا اليوم استعداد بلادهم لدعم قدرات الاردن في مجال الامن النووي والحماية المادية المتعلقة بالمصادر المشعة.

 وقال رئيس هيئة تنظيم العمل الاشعاعي والنووي الأردنية الدكتور جمال شرف في تصريح صحافي عقب لقائه وفدا المانيا من هيئة الرقابة والامن النووي ان الجانب الالماني ابدى استعداده لتقديم الدعم للهيئة ومدها بالمستلزمات المخبرية والخبرات في مجال الامن النووي والحماية المادية.
 
واضاف شرف ان المسؤولين في الهيئة الاردنية اتفقوا مع نظرائهم على ان يزور وفد اردني المانيا للاطلاع على التجربة الالمانية وبحث خطط عمل مستقبلية تحدد من خلالها الاحتياجات ووسائل الدعم اللازمة لعمل هيئة تنظيم العمل الاشعاعي والنووي الاردنية.
 
ووفق الدكتور شرف فقد عرض الجانب الاردني امام الوفد الالماني ايجازا عن عمل الهيئة الاردنية ودورها في مجال التنظيم والرقابة الاشعاعية وعلاقتها بالوكالة الدولية للطاقة الذرية وخاصة في مجال الامن النووي ومجال الاتجار غير المشروع والاعمال غير القانونية المرتبطة بالمواد النووية والمصادر المشعة.
 
من جانبه عرض الوفد الالماني دور هيئة الرقابة والامن النووي الالمانية وآليات ومجالات تعاون الهيئة مع الدول الاخرى.
 
وهيئة تنظيم العمل الاشعاعي والنووي الاردنية هي هيئة رقابية تختص بالمراقبة والاشراف على المصادر المشعة في المملكة والمنافذ الحدودية.(كونا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.