• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الكشف عن صفقة لتبادل "الجواسيس" بين موسكو وواشنطن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-08
1075
الكشف عن صفقة لتبادل "الجواسيس" بين موسكو وواشنطن

بعد أيام من الإعلان عن اعتقال 10 أشخاص في أمريكا بتهمة التجسس لصالح روسيا ، كشفت تقارير صحفية الأربعاء أن السلطات الروسية تحضر لإجراء صفقة تبادل محتملة تستعيد بموجبها الأشخاص العشرة .

 ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن عائلة عالم نووي سجين في روسيا بتهمة التجسس لصالح أمريكا القول إن العالم ويدعى ايجور سوتياجين حدثهم عبر الهاتف من سجنه لابلاغهم بأنه سينقل إلى موسكو تمهيدا لاجراء مثل تلك الصفقة.
 
وأعرب أقارب سوتياجين عن اعتقادهم بأن عرض التبادل جاء من الولايات المتحدة وأن الصفقة قد تتضمن إطلاق سراح سجناء آخرين في روسيا.
 
وعلم ديمتري شقيق ايجور سوتياجين من مسئولين روس أن أخاه ضمن مجموعة من الجواسيس الأجانب المسجونين في روسيا والذين سيطلق سراحهم مقابل تسلم الجواسيس الروس الذين اعتقلهم مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي " اف بي اي " اواخر يونيو الماضي.
 
وأضاف ديمتري أن مسئولين روس التقوا بأخيه في سجنه في اركانجيلكس شمال غربي البلاد وذلك بحضور مسئولين أمريكيين قبل أن ينقل إلى سجن ليفورتوفو بموسكو.
 
وتابع أن أخاه قبل التوقيع على اعتراف بالتهم المنسوبة إليه رغم أنه يصر على براءته ولا يريد مغادرة روسيا.
 
وكان ايجور سوتياجين اعتقل في 1999 قبل أن يحاكم ويسجن في 2004 بعدما اتهمته السلطات بافشاء اسرار حول غواصات نووية وانظمة انذار مضادة للصواريخ لشركة بريطانية قال المحققون الروس إنها كانت غطاء لوكالة الاستخبارات الامريكية "سي اي ايه".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.