• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«بطاقة أحوال» الطالب شرط لـ «التسجيل الالكتروني» في الجامعات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2010-07-10
1404
«بطاقة أحوال» الطالب شرط لـ «التسجيل الالكتروني» في الجامعات

أيام قليلة تفصلنا عن الاطلاق الرسمي لموقع التسجيل الالكتروني لخريجي الثانوية العامة في الجامعات استعدادا لتفعيل تجربة أكاديمية تطلق لاول مرة في الاردن لما يزيد عن 100 ألف طالب وطالبة من مختلف انحاء المملكة في خطوة توصف بالاكثر دقة وسرعة انسجاما مع التطور التكنولوجي وتوجها لدعم تحركات الطلبة نحو الانترنت واستخدام الحاسوب في مختلف مجالات حياتهم.

 وأكد مدير وحدة القبول الموحد الدكتور غالب الحوراني ان الوحدة اعدت كافة الترتيبات اللازمة لاطلاق الموقع الالكتروني بلا اخطاء وليتمكن الطلبة من الاستفادة من كافة تفاصيله بيسر في أي مكان بالمملكة حيث سيتم الاعلان عن بدئه عبر اعلانات تنشر بكافة وسائل الاعلام. واشار الى ان اولى الخطوات التي سيتم الاعلان عنها هي توجيه الطلبة اولا لاصدار هوية احوال شخصية لغايات التسجيل حيث لابد من وجود بيانات شخصية لكل طالب سيدخل من خلالها الى الموقع ، لافتا الى ان العديد من طلبة الثانوية العامة لا يملكون هويات شخصية ولابد لكل منهم ان يمتلك الهوية لغايات الاستفادة من الموقع.
 
وسيتمكن الطلبة من الاستفادة من نحو 1100 مدرسة حكومية لخدمات الانترنت اضافة الى 178 محطة معرفية موزعة بجميع انحاء المملكة.
 
وقال الحوراني ان الموقع سيوفر اكبر كم من المعلومات التي تتيح للطالب التعرف على كافة تخصصات أي جامعة يرغب بالتسجيل فيها والحدود الدنيا لمعدلات السنوات السابقة واثمان الساعة المعتمدة بكل تخصص وجامعة حيث سيكون مؤهلا لتشكيل خلفية مدروسة قبل تسجيل بياناته. كما سيتيح له فرصة معرفة اخطائه بالتسجيل حيث ان الموقع مبرمج ليرفض أي ادخال خاطئ ومبرمج ايضا لتحري السرية والدقة ، مشيرا الى انه لا بد للطالب ان يتوجه الى مراكز البريد لشراء البطاقة التي تحمل رقما سريا والبالغة قيمتها 15 دينارا لتمكنه من ادخال الرقم الموجود عليها ليدخل البرنامج الالكتروني ليبدأ بتسجيل طلب قبوله.
 
الحوراني اكد ايضا ان نسبة الخطأ ستصل الى 0% وقال النتائج ستكون سريعة جدا وسيعلن عن الطلبات خلال ايام قليلة من استكمال الطلبة ادخال كل طلباتهم وسيتاح لهم التحقق من أي معلومة يشكون بمصداقيتها. (الدستور
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

رزان10-08-2010

كيف بدي اسجل
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

رزان10-08-2010

كيف بدي اسجل
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.